القي القبض على النجمة المصرية منة_شلبي في مطار القاهرة فور عودتها من الولايات المتحدة الأميركية، ووجد بحوزتها مواد مخدرة عبارة عن ماريجوانا، وحوّلت الى النيابة العامة وأدلت بشهادتها الأولى وقالت إنها تساعدها للصداع قبل أن تغيّر شهادتها وتقول أنها لا تعرف شيئًا عن تلك المواد.

اقرأ: القبض على منة شلبي بتهمة حيازة المخدرات

اقرأ: منة شلبي تعترف بتعاطي المخدرات: بتهدي أعصابي – انفراد

ما حدث مع منة ذكّر الكل بما حدث مع اصالة في العام ٢٠١٧ حيث اوقفت في مطار بيروت حيث كانت بحوزتها المخدرات لكن جهة أمنية ساعدتها على السفر من لبنان وحين وصلت إلى مطار اسطنبول هاجمت الاجهزة الامنية في لبنان وقالت إن ما حدث معها كان مفبركًا.

اقرأ: توقيف أصالة في مطار بيروت في هذه اللحظات

اصالة كان بحوزتها المخدرات من نوع الكوكايين، بينما منة معها مادة مخدرة تدعى الماريجوانا وهذه المادة شُرعت في ولاية كاليفورنيا في أميركا

ما هي الماريجوانا؟

تصنع الماريجوانا من الأوراق المجففة وبراعم نبات القنب المزروع. وفي حين أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لم تعترف بنبات الماريجوانا أو تعتمد استخدامه كدواء، فإن العديد من الولايات قد صدقت على استخدام الماريجوانا في الأغراض الطبية.

اقرأ: صور صادمة لكمية المخدرات التي ضُبطت بحوزة منة شلبي

وقد اعتمدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية دوائين هما الدرونابينول (Marinol، وSyndros) ونابيلون (Cesamet)، وهما مصنوعان من أشكال اصطناعية لمكونات موجودة في الماريجوانا. يمكن وصفهم بصورة قانونية لعلاج الغثيان والقيء الذي يسببه العلاج الكيميائي عند فشل العلاجات الأخرى. يمكن استخدام الدرونابينول أيضًا لعلاج انخفاض الشهية المصاحب لفقدان الوزن عند الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، والإيدز.

يستهلك الناس الماريجوانا من أجل تغيير حالة وعيهم أو تحقيق حالة من الاسترخاء. تسمى هذه التجربة بالنشوة، ويمكن تحقيقها من خلال العديد من الوسائل المختلفة، بما في ذلك التدخين أو التبخير أو تناول الطعام مع الماريجوانا المطبوخة كمكون.

نظرًا لأن الماريجوانا قد تساعد في علاج الألم المزمن والحالات الأخرى، يتم استهلاك الدواء أيضًا للأغراض الطبية.

تستخدم الماريجوانا أيضًا أسماء الأواني، والأعشاب الضارة، والعشب، والجنجا.

القنب هو الاسم النباتي للنبات، والماريجوانا هو اسم الدواء المشتق من النبات. يمكنك زراعة الحشيش، لكن ما تدخنه هو الماريجوانا.

في حين أنه لا يؤدي إلى الإدمان بالطريقة التي يعمل بها الهيروين أو الكوكايين، ويجادل الكثيرون بأن مستوياته المرتفعة ليست أكثر حدة أو ضارة من تلك التي يقدمها الكحول، إلا أن الماريجوانا تعتبر غير قانونية بموجب القانون الفيدرالي للولايات المتحدة.

لكن بعض الولايات، مثل كاليفورنيا ، جعلت من القانوني لسكانها استهلاك الماريجوانا إما طبيًا أو طبيًا وترفيهيًا.

كيف تجعلك الماريجوانا منتشيًا؟

المكونات النشطة في الماريجوانا هي مواد كيميائية تعرف باسم القنب.

تحتوي الماريجوانا على أكثر من 100 من شبائه القنب ، وهي مركبات طبيعية توجد في النباتات والحيوانات – بل إنها توجد في البشر. تسمى القنب الموجودة في دماغك وفي جميع أنحاء جسمك باسم endocannabinoids.

تلعب هذه المواد الكيميائية دورًا مهمًا في التفكير والذاكرة والإدراك الحسي ، وفقًا للمعهد الوطني لتعاطي المخدرات (NIDA)

المواد المخدرة التي تنتج تأثيرات الماريجوانا هي رباعي هيدروكانابينول أو THC و cannabidiol أو CBD. يعمل THC و CBD على مسارات عصبية مختلفة ويخلقان ردود فعل جسدية وعقلية مختلفة.

THC، على سبيل المثال، أكثر تأثيرًا نفسيًا، مما يعني أنه يمكن أن يؤثر على الطريقة التي يدرك بها عقلك العالم من حوله. إنه يعمل على نظام endocannabinoid في الجسم وهو القنب المسؤول عن جعل الناس يشعرون بالسكر أو النشوة.

THC هو ما يجعل الناس “منتشين”.

لا تعمل اتفاقية التنوع البيولوجي على نفس المسارات العصبية. يعتقد الباحثون أن اتفاقية التنوع البيولوجي تعمل بدلاً من ذلك على نظام السيروتونين في الدماغ ، والذي ينظم المزاج والنوم والشهية والرغبة. قد يهدئك ويريحك بدلاً من تغيير تصورك. كما أنه لا يؤثر على ردود الفعل الجسدية بنفس القدر.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار