في خبر تناولته بعض المواقع قال إن الـ World Music Awards أعلنت بأن إليسا تفوقت على السيدة فيروز حيث جاءت نسبة المشاهدات لأعمالها أكثر من مليار و400 مليون مشاهدة في العام 2016 بينما أعمال فيروز فازت بمليار و200 مليون مشاهدة.

فيروز

الأسطورة اللبنانية فيروز

على أي أساس اعتُمدت هذه الحسابات.. إذا كان الجميع يعرف بأن السيدة فيروز لا تملك قناةً على اليوتيوب ولا هي تنشر أعمالها، ولا بعض أغنياتها المنشورة منظمة وموجودة في مكان محدد وأكثر من ذلك كلنا يعرف بأن أعمال الرحبانية الخاصة بالعمالقة الأربعة فيروز، عاصي، منصور وزياد يتم التناحر عليها ولا يستطيع أحد استخدامها بعد أن تفاقمت المشاكل منذ سنوات، ووصل الأمر بأولاد منصور أن يحاولوا اعتقال الست فيروز في (الشارقة – الإمارات) حين وصولها هناك مطالبين بمنعها من إحياء حفلتها. ثم عادوا وأوقفوا مسرحيتها عن العرض في كازينو لبنان وتم توقيف الست عن الغناء سنتين وثمانية أشهر إلى أن قامت التظاهرات الاحتجاجية الشهيرة في بيروت ومصر والاردن وفلسطين وسيدني وغيرها.

أذكر ذلك لأنعش الذاكرة (السمكية) ولأوضح بأن بعض أعمال الست توضع مرة على اليوتيوب وحين تصل الأغنية لمائتي مليون مثلاً يتم حذفها ليضعها معجب جديد وتتعالى الأرقام وبعد أسابيع تُحذف من جديد.

اليسا
النجمة اللبنانية اليسا

فإن كانت الجهة الأجنبية لا تعرف بوضعنا المخزي ألا نعرف نحن وقد قامت الدنيا ولم تقعد ولا شيء بقيَ في السر الذي احتفظت به الست إلى حين عرفنا وتحركنا سوياً وفي نفس اليوم جريدة الحياة ونحن لنفجر القضية التي ما بقيت وسيلة إعلامية صغيرة أو كبيرة إلا وتناولتها عبر نشرات الأخبار على مدار أسابيع إلى أن أعلنت فيروز عن عودتها بحفلين في (البيال) وخرجت في تشرين – أكتوبر العام 2010 وهكذا عادت إلى الغناء لكن أبداً لم تستعد حقوقها عبر الإنترنت طالما أنها تقاضي منظمة (الساسيم) وطالما أن المصائب لا تزال مستمرة مع أولاد سلفها الراحل منصور الرحباني.

فيروز لا يسمحون لها بنشر أغنياتها وبالكاد كفوا عن ملاحقتها ومنعها عن الغناء.

فيروز لا نرى أغنية لها تعيش على الانترنت أكثر من أسابيع ثلاثة ليتم محوها ويعود أحد عشاقها لتنزيلها من جديد ضمن حرب بدأت منذ سنوات والضربات تتلقاها منذ العام 1984 وأكثر. وطالما هي غير قادرة على رد الضربات عنها فهل هي قادرة على حماية حقوقها لتطل الأرقام الحقيقية لعدد سماع أغنياتها مع العباقرة الثلاثة.

لا نعتب على بني غرب الذين يحسبونها كما يشاؤون.. هم من يحسبون متى يأتي أجلنا.. وهم يصدرّون الأرقام.. ويختمون على قلوبنا وعقولنا لتصير فيروز من ضمن اللائحة..

لا نعتب عليهم طالما نحن أشطر في الاعتداء على قاماتنا وروادنا وأيقوناتنا..!

مبروك لإليسا في تفوقها على كل النجوم العرب ومبروك للعظيمة فيروز ورغم التنكيل الذي تعاني منه عبر اليوتيوب وغيره ورغم كل الحذف لأغانيها، فازت بمليار و200 مليون فكيف لو كانت تملك قناةً وفيديو كليبات أو حتى حفلات مصورة؟

النتيجة أعلنت على أساس 2016.. هل لفيروز أي عمل قدمته في الـ 2016؟

كم لصمت فيروز دوي يصل رغم غيابها، إلى مليار وحبة مسك.

نتائج الميوزيك أواردس
نتائج الـ Music Award

 

نضال الأحمدية Nidal Al Ahmadieh

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار