طرح الممثل المصري محمد إمام إستشارة من جمهوره، ليساعدوه باختيار نجمة لبنانية شابة، للتحل ضيفة شرف على مسلسله المقبل (هوجان).

انهالت التعليقات على إمام لتتفاوت بين التعبير عن محبته، ومتابعته، وبين ذكر أسماء نجمات الصف الأول في الدراما اللبنانية، فيما ظهرت الإقتراحات الصائبة قليلة للغاية، الأمر الذي يشير إلى إستمرار عجز الدراما اللبنانية، في استخراج أسماء لبنانية شابة خارج النطاق المحلي.

بدوره، يكمل إمام آخر التحضيرات وتصوير المشاهد من أجل اللحاق بالموسم الرمضاني، لغاية إستئناف نجاحاته المحققة سابقًا عبر أكثر من عمل درامي وكوميدي.

البحث عن ممثلة لبنانية شابة يُحدث بلبلةً حول قلة معرفة إمام، ومعه صنّاع الدراما في مصر، بنجمات الدراما اللبنانيات من الصف الثاني.

وعن هذا الدور الثانوي، الذي سيوكل إلى إحداهن، فهل كالعادة سيركّز على صورة المرأة اللبنانية النمطيّة المثيرة بلباسها كما إعتدنا في الأفلام والمسلسلات المصرية؟

أو أن هذا يؤكد مدى التفاوت البالغ بين ثقافة الممثلة المصرية والممثلة اللبنانية؟ فالأولى لطالما عرفت ما تقدم وكانت تقرأ نصها لمرات عدّة لذا تحظى بالإحترام حدّ عدم طلب إسمها بإقتراح، واللبنانية غالبًا ما تقبل أي عمل في سبيل الشهرة فتظهر كناقصة “عقل” عبر الشاشات الخارجية!

ونسأل: “هل كان إمام ليتجرأ على طلب إقتراح اسم لممثلة مصرية شابة تقوم بدور “ضيفة شرف”، ولو على سبيل مشاركة المتابعين بتفاصيل عمله؟”

عبدالله بعلبكي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار