ينافس النجم المصري محمد_رمضان، في السباق الرمضاني الحالي، بمسلسل (موسى)، الذي يقدم فيه دور شاب صعيدي يدعى موسى ينشأ على حب الوطن ويتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسؤولية أشقائه، ويتعرض للعديد من الأزمات.

اقرأ: محمد رمضان وأحمد السقا اجتمعا لأول مرة – صورة

تدور أحداث العمل خلال فترة الخمسينيات والستينيات، في عهد الاحتلال الإنجليزي لمصر.

موسى يناقش رحلة صعود رجل صعيدى يتحمل مسؤولية أشقائه فيضطر للإنقل إلى القاهرة فيعمل فى التجارة بين غزة ومصر ويلتقي بفتاة فرنسية فتنشأ قصة حب بينهما، وتتوالى الأحداث في وتيرة تصاعدية شيقة، بمشاركة كل من سمية_الخشاب،_عبير_صبري ورياض الخولي، منذر رياحنة، هبة_مجدي.

شاهدنا الحلقات الأولى من (موسى)، الذي نراه عملاً قوياً لا يستهان به أبداً، وأبهرنا أداء رمضان لشخصية موسى ومدى اتقانه للهجة الصعيدية، التي نعرف جيداً كم هي لهجة صعبة وثقيلة.

رمضان يجسد شخصية الصعيدي للمرة الثالثة في أعماله في المسلسلات المصرية بعد مسلسلى (ابن حلال)، و(نسر الصعيد)، وهذا ما جعله متمكناً جداً من اللهجة، وكأنه ولد ونشأ وتربى بالصعيد.

اقرأ: صراع السقا وأمير كرارة على مي عمر!

في الوقت الذي يتقن فيه رمضان اللهجة الصعيدية، نجد اخفاقاً من النجمين الكبيرين أحمد_السقا، وأمير كرارة في التحدث بالصعيدي في مسلسلهما (نسل الأغراب).

السقا وكرارة يتحدثان الصعيدي دون اتقان للهجة، بعض الكلمات تخرج منهما وكأنهما من القاهرة، وهو ما نعتبره من أهم سلبيات مسلسلهما الرمضاني.

رغم نجومية السقا وكرارة الكبيرة إلا أن رمضان يتفوق عليهما وبأشواط في إتقان اللهجة الصعيدية.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار