أصدرت أسرة مسلسل موسى، بياناً تنفي فيه أي تعمد من أسرة العمل للإساءة للفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين، الذي يعتبر واحداً من رموز الفن المصري، وذلك بعد عرض مشهد جاءت عليه ردود فعل من المشاهدين ورواد السوشيال ميديا أن المسلسل تعمد الإساءة للفنان الراحل.

اقرأ: محمد رمضان هل سخر من إسماعيل ياسين؟

وتؤكد أسرة المسلسل أن تعاقب المشاهد في الحلقات القادمة سيوضح الهدف من هذا المشهد وسياق المسلسل.

وتضامن كل العاملين في المسلسل مع البيان مؤكدين أنهم جميعاً يحترمون كل القامات الفنية المصرية التي قدمت أو مازالت تقدم فناً وإبداعاً يحترمه الجميع.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، بياناً خاصاً بالأزمة التي يشهدها مسلسل “موسى” وأسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين حيث أثار مشهد في المسلسل الجدل بسبب ما وصفه البعض أنه يقدم “السخرية” من نجم الكوميديا الراحل.

وكتبت النقابة في بيانها “في البداية يؤكد مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، أن المساس برموز مصر الفنية هو عمل مرفوض شكلاً وموضوعاً لأنه بمثابة تشويه للريادة المصرية في تاريخ الفنون، كما يعد تشويها للشخصية المصرية التي شكل الإبداع الفني جانباً هاما من سماتها وخصوصيتها منذ فجر التاريخ”.

وأكد مجلس النقابة في البيان، أنهم تلقوا شكوى مقدمة من أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين أسطورة الكوميديا المصرية؛ بشأن تضررها من تقديم شخصية الراحل بطريقة غير لائقة في الحلقة الثانية عشرة من مسلسل “موسى”.

وقرر مجلس النقابة تشكيل لجنة رفيعة المستوى لفحص الشكوى المقدمة من أسرة الراحل لرفع تقرير عاجل لمجلس إدارة النقابة ليتسنى له اتخاذ قراره بشأنها.

اقرأ: وفاة الطيار بعد انتصاره على محمد رمضان

يظهر موسى في المشهد يستقبل شخصاً يشبه إسماعيل ياسين ويتحدث بطريقته، لكن موسى لم يتعرف عليه كونه صعيدياً من سوهاج ولا يعلم شيئاً عن السينما، الأمر الذي جعله يسخر من طريقة كلامه قائلاً: (ماله الراجل ده).

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار