فاز الفرعون محمد صلاح، المصري، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب Player Of The Year في الدوري الإنجليزي لموسم 2017 – 2018 التي تمنحها رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين Professional Footballers’ Association في إنجلترا.

اللاعب المحترف محمد صلاح
اللاعب المحترف محمد صلاح

تفوّق الهدّاف المصري على 5 لاعبين، هاري كين Harry Kane نجم (توتنهام)، ديفيد دي خيا David De Gea حارس مرمى (مانشستر يونايتد) وثلاثي فريق مانشستر سيتي Manchester City، كيفن دي برويني Kevin De Bruyne، ليروي ساني Leroy Sané وديفيد سيلفا David Silva، ليصبح اللاعب الإفريقي الثاني، الذي ينال هذه الجائزة بعد اللاعب الجزائري، رياض محرز، في نادي ليستر Leicester الإنجليزي عام 2016.

ما زال العربي محمد صلاح، يحقق الإنتصارات في الملعب وخارجه، إذ تربع على عرش إفريقيا كأفضل لاعب إفريقي لعام 2017، كما تصدّر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز Premier League لهذا العام، برصيد 31 هدفًا. وبالإضافة إلى ذلك، لم يسجّل أهداف الفوز بمرمى الخصم فحسب بل قاد حملة توعية نحو الفوز وسجل هدفًا أكبر في مرمى المخدرات.

ونتيجة لذلك، أصبح صلاح، من أكثر اللاعبين المحبوبين في مصر، حيث لقّبه المعجبون بالهرم الرابع وإنجلترا حيث غنّى مشجّعو نادي ليفربول لنجمهم المصري محتفلين بانتصاراته. وفي هذا الصدد، تحدث نجم الزمالك أحمد حسام المُلقّب (ميدو) في إحدى مقابلاته عن صلاح وقال: (عقلية محمد صلاح أفضل مني)، مشيرًا إلى أنه على عكس زميله اتخذ قرارات خاطئة.

اللاعب المصري أحمد حسام (ميدو) يتحدّث عن محمد صلاح:

ميدو يتحدث عن الفرق بينه وبين محمد صلاح "عقلية صلاح أفضل مني" #ميدو_في_المدرج

ميدو يتحدث عن الفرق بينه وبين محمد صلاح "عقلية صلاح أفضل مني" #ميدو_في_المدرج

Posted by dmc sports on Monday, April 16, 2018

وأكّد المدير الفني لنادي الزمالك، الذي لعب مع المنتخب المصري والنوادي الأوروبية بما فيها توتنهام وبارنسلي قبل اعتزاله، أن صلاح تطور بشكل كبير بأدائه وشخصيته مع فريق ليفربول، ووصفه بأفضل لاعب بتاريخ مصر وقال: (هو ليس أفضل لاعب من ناحية التقنية بل من ناحية إثبات أنه يجيد اللعب على الصعيد العالمي لأكثر من سنة).

هل يستحق محمد صلاح لقب أفضل لاعب بتاريخ مصر؟

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار