غالبًا ما تتولّى كل مشتركة في مسابقة الجمال قضية إجتماعية معينة عليها الدفاع عنها وتنفيذ مشاريع لدعمها في حال انُتخبت ملكة جمال. لكن حفل انتخاب ملكة جمال بيرو Peru، دولة في غرب أمريكا الجنوبية، لعام 2018 غيّر قواعد اللعبة ليجعل القضايا التي تحملها كل مشتركة أكثر واقعية.

كذلك، سلّط حفل انتخاب ملكة جمال البيرو 2018 الأضواء على العنف ضد المرأة والقمع التي تتعرّض له في المجتمع. خلال الحفل، عرّفت كل مشتركة عن نفسها ثم أعلنت عن قضية عنف ضد المرأة التي ستدافع عنها مع التشديد على الإحصاءات بالأرقام التي ترتكب بحق المرأة.

على سبيل المثال، قالت المشتركة بمسابقة ملكة جمال البيرو 2018 Camila Canicoba: (أرقامي هي: 2,202 حالة من حالات قتل النساء تم الإبلاغ عنها خلال 9 سنوات ماضية في بلادي). وقالت Melody Calderon مشتركة أخرى: (أرقامي هي: 80 بالمئة من الفتيات الصغيرات ما دون 5 سنوات تعرّضن للإعتداء من قبل أقربائهن).

أمّا الفائزة بلقب ملكة جمال البيرو لعام 2018، Romina Lozano فقالت: (3,114 من النساء تم الإتجار بهن حتى عام 2014).

من المؤكّد أن هذه الأرقام والإحصاءات كانت مُجهّزة في وقت سابق، لكن هذه أول مسابقة ملكة جمال تظهرالوقائع المخزية المتعلّقة بالعنف ضد المرأة كما هي لتسلّط الضوء أكثر على هذه الجرائم التي لم تعد مقبولة بأي شكل في عصرنا هذا.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار