طرح مغني الراب المغربي محمد الهادي مزوري الشهير بإسمه الفني(مسلم)، كليب أغنيته الجديدة بعنوان (ضميني)، عبر قناته الخاصة على موقع الـ Youtube.

الفنان مسلم يطرح أغنيته الجديدة
الفنان مسلم يطرح أغنيته الجديدة

تحمل أغنية (ضميني) مجموعة من الرسائل الغنية بالعبر الهادفة والمتمثلة – حسب مصدرنا – في حب المواطن لوطنه، الذي يضحي بحياته دفاعاً عن ترابه المقدس، لأنه يستمد منه انتمائه وكيانه الإنساني، كما تضم الأغنية أبعادا إنسانية واجتماعية وكذا سياسية.

تدور أحداث الأغنية عن العلاقة الجدلية بين المواطن المحب لوطنه رغم مجموعة من العناصر المتشابكة والمتفاعلة معه بما فيها السائدة والمتفشية حاليا داخل المجتمع نذكر منها أزمة الهجرة السرية، والإرهاب، و”التشرميل”، ومشاكل أخرى.

اعتمد مسلم في الفيديو كليب على إشارات وإيحاءات ضمنية في الديكور، بما فيها الطيور التي تعبر عن الهجرة وكذا الحرية، إضافة إلى سلحفاة مكسورة الرجل توحي بأن المواطن المغربي مقهور وعاجز عن تحقيق أحلامه بسبب تفشي الفساد والمفسدين فيها، كما يعبر عن استنكاره لما حدث في الريف من احتجاجات.

يشار أن الأغنية من كلمات الفنان بنفسه، وألحان بلال أفريكانو، أما الكليب فتم إخراجه من قبل رضوان أقلعي، وصور بمدينة إفران التي تتميز بهدوئها ومناخها الرومانسي.

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار