سألت الزميلة رئيسة التحرير نضال الأحمدية، متابعيها أن يقترحوا عليها ثلاث مسلسلات خليجية تعرض في رمضان لتشاهدهم.

أغلبية التعليقات نصحتها بمشاهدة المسلسل الكويتي (دفعة القاهرة)، وحين بحثنا عن المسلسل لنشاهده، لم يظهر أمامنا إلا مقطعًا صغيرًا بعنوان (مشهد جريء جداً في دفعة القاهرة)، وشاهدنا المذيعة الكويتية نورة عبدالله، تصف المشهد مثل النشطاء بالجريء، والذي لا يتناسب مع المجتمع الخليجي والكويتي، رغم أن كل المشهد عبارة عن امرأة تغرق في الماء والتي تلعب دورها الممثلة (رانيا منصور) ويقرر أحد الشبان، الذي يلعب دوره المذيع الكويتي مهند الحمدي، انقاذ الفتاة من الغرق.

رانيا منصور لم تتعرَ ولم ترتدِ المايوه أو البيكيني أي الملابس المخصصة للسباحة، بل ارتدت فستاناً طويلاً لا يعبر عن إغراء ولا قلة أخلاق، وكذلك حين أنقذها مهند الحمدي لم يمسكها من مكان مثير في جسدها.

بالله عليكم، أين الجرأة في المشهد أدناه؟ وغباء البعض ساهم بانتشار اسم المسلسل أكثر في الوطن العربي، وأقصد سوّقوا لعمل من 30 حلقة بسبب مشهد واحد.

(دفعة القاهرة) يتناول قصص مجموعة من الطالبات الكويتيات، أثناء فترة دراستهن بالمرحلة الجامعية في مصر مع أول دفعة كويتية إلى القاهرة العام 1956، وما تعرضن له خلال رحلتهم. بطولة: بشارة الشطي، فاطمة الصفي، مرام البلوشي، نور الغندور.. تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي وعبدالله العيدان.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار