معركة وشتائم بين منتهى الرمحي وغادة عويس
معركة وشتائم بين منتهى الرمحي وغادة عويس

لم تنتله المذبعتان إلى أن حوارهما سيؤدي إلى تحريض المتابعين وإلى شتائم قذرة بحق الدول وبحق صحافي مقتول وبحق المهنة والقيادات والشخصيات فلم تسكتا قبل أن اشتعل التويتر وامتلأ بكل أصناف القذارات العربية. ما اضطر منتهى الرمحي لأن تكتب: (كل قليل تربية شتام بذيء لسان بلوك”، النقاش بأدب مسموح به أما قلة الأدب فلا)

بدأت المعركة بين المتفوهتين حين دافعت المذيعة منتهى الرمحي (51 عاماً) وهي المذيعة الفلسطينية في قناة العربية السعودية عن المملكة ضد كل من يتهمها بمقتل الكاتب والصحافي السعودي جمال خاشقجي فردت عليها المذيعة اللبنانية في قناة الجزيرة القطرية غادة عويس (41 سنة) ودارت معركة بينهما أمام المملايين.

اقرأ هنا اتهام بولا يعقوبيان للسعودية بقتل جمال خاشقجي الصحافي السعودي في تركيا البارحة.

منتهى الرمحي غرّدت تدافع عن السعودية وعن سياستها مستنكرة ما يُشاع عن أن السلطات السعودية قتلت جمال خاشقجي.

قالت منتهى في تغريدتها: (السعودية لو رغبت بإعدام شخص ستقوم بذلك دون خوف من أحد، تتهم بأدلة، وتحتجز بأدلة، وتعدم بأدلة وبقوانين قضائية. الأدلة تنشرها أو تحتفظ بها لنفسها ليس هو المهم، البلطجة ليست من سياسة السعودية فهذه سياسة الدول المارقة).

وردت غادة عويس: (من هي الدول المارقة للاستفادة بس).

ردت منهى بتهذيب: (قلت سياسة البلطجة هي سياسة الدول المارقة.. دون تحديد ودون قصد أحد بعينه أتحدث عن سياسة هنا وليس عن كيانات).

فردت عليها غادة عويس: (ومن نافلة القول انكِ لو تفوّهتِ أو كتبتِ غير ذلك، فستختفين بدورك).

ولم تتوقف المعركة عند هذا الحد، فسارعت منتهى إلى الرد بمجموعة من الأسئلة طرحتها على غادة مع بعض الكلمات الهجومية، “أنت ما علاقتكِ؟ هل علّقت أنا يوماً على شطحاتك الغريبة على السوشيال ميديا؟ هل ذكرتك بالاسم؟ هل تحدثت عن قطر لا سمح الله. ما الذي أزعجك؟.

وهو ما اضطر غادة للرد بنفس اللهجة، قائلة (علاقتي أنني صحافية أدافع عن مهنة الصحافة وأرفض تصفية الصحافيين وأرفض أن يجري الضغط عليهم وعليكِ. وحسابكِ عام، لو أحببتِ ألاّ نعلّق فاقفيله أما (الشطحات) فهذا تعبير لا يليق سوى بك).

وكتبت منتهى ترد: ومن جاهل بي وهو يجهل جهله.. ويجهل علمي أنه بي جاهل أبو الطيب المتنبي.

وكتبت غادة: بحسب مصادر أمنية تركية الصحافي جمال خاشقجي قُتل داخل القنصلية السعودية باسطنبول.

وردت متابعة تسمي نفسها ذبابة مبس: تتهمين السعودية يا مرتزقة! سنقتلك يا أفعى الجزيرة يا اخوانية يا نصرانية يا خلايا عزمي والحمدين الخ الخ من شتائم وبذاءة وتهديد..

وردت غادة تتهم السلطة السعودية باعتقال كل الشعب وقالت: حرّركم الله وصبّر عائلة خاشقجي.

هنا بعض التغريدات بالصورة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار