رفض الفنان معين شريف كلمة (جيش ألكتروني) الذي يعتمدها بعض الفنانين في هذه الأيام، مشيراً إلى أن الفنان المحترم لا يرضى بإطلاق هذه التسمية على محبيه، لافتاً إلى هذا يعتبر إهانة كبيرة لهم.

تابع: (أنا أطلق عليهم تسمية جمهوري لأنهم جمهوري سبب وجودي ونجاحي والفنان لمن يغني من دونهم).

معين أكد مع الزميلين زاريه باركيان وبدوان شحميني خلال استضافته في برنامج (بنص الجمعة) على إذاعة (صوت الحرية) أن علاقته مع المخرج سيمون أسمر مقطوعة وما حصل حصل دون إعطاء هذا الموضوع أكثر من حجمه.

رداً على سؤال هل سمعت ألبوم الفنانة اليسا، قال معين: (لم أستمع لألبومها، إنما أستهوي أغنياتها التي يتم اذاعتها على الراديو، وما يهمني أنا كمعين أن أحافظ على التراث الفني الذي سبقني).

عن سبب عدم وجود شركة انتاج تهتم بأعماله قال: (كله أصبح تجارة، وشركة روتانا طلبت من الإذاعات عدم بث الأغاني إلا مقابل بدل مادي، فلم يعد هناك أي معيار يحدد الأغنيات التي يجب أن تبث عبر الإذاعات، لا عودة إلى روتانا ووجودي في هذه الشركة أسميه عار.

أما فيما يخص سبب غيابه عن بعض المهرجانات، قال: (أنا اخترت هذا الغياب ولكن أعوض في مكان آخر. وهذا هو النجاح الحقيقي المبني على الواقع، وهم ليسوا ضد معين الشخص بل فنه المحترم ويجب أن أحارب على ثقافتي الفنية).

عن الديو مع نانسي عجرم، صرح: (هذا الموضوع بدأت بوادره خلال اطلالة لي عبر محطة (ام تي في) وكتبت نانسي وقتها: (بحبك معين)، ونحن أصدقاء التقينا خلال سفرنا وحفلاتنا وهي تعني لي على المستوى الشخصي)، وتابع: (بعد انتهاء الحلقة شكرتها على مبادرتها وقلت لها ما رأيك لو قمنا بعمل جمعنا معاً؟ وأبدت رغبتها خصوصا أنها ليست مع شركة تضع فيتو على معين ونحن بصدد التحضير للعمل).

أعرب معين دهشته من الفنانين الذين يحاضرون بالعفة مشيراً إلى أن الجمهور لو علم بربع حقيقتهم سيكره صوتهم ويكره هذا الجمهور الصورة المرسومة لهذا الفنان في رأسه.

كما وصف معين نفسه بأنه شخص متواضع، وما يميزه عن غيره هو صوته فقط لا أكثر. ويبقى بالنهاية شخص عادي مثله مثل باقي البشر يمرض ويموت.

عن حبه لرئيس الجمهورية ميشال عون قال: (الرئيس يترجم قناعات ووجدت نفسي فيه وعندما تعرفت عليه ولدت علاقة أبوية وأغمق من السياسة معه، ومتأكد بأن مسيرتنا ضد الفساد تحتاج الى نفس طويل).

في حال يؤيد معين الزواج المدني أو يرفضه قال: (أرفض الزواج المدني ومع الزواج الشرعي فقط. وبلد مثل لبنان لا يحمل المزيد من القصص، وممكن بالزواج الديني تمرير عقود مشروطة تُناسب الطرفين). وتابع ممازحاً: (اجهل تفاصيل الزواج مسيحياً، وانا تزوجت مرة لدى شيخ ولم تكلفني العملية سوى صفيحة بنزين).

رأى معين أن (الفساد بات ثقافة ويحتاج الى الاصلاح ولا يمكن القول ان الكنيسة كلها فاشلة و الجوامع أيضاً، بل هناك جهات يجب أن نشتكي لها هذا الأمر).

حول موضوع تشريع الحشيشة في لبنان قال: (طلبنا بتنظيمه و شاءت الدولة أم أبت زراعتها لم تتوقف، وهي موجودة قبل أن يكون هناك دولة في لبنان، وهناك نقوش على قلعة بعلبك لشتلة (الماريوانا)، وتابع: (أنا مع تنظيم التشريع وعدم ترك الأمور في فلتان لأغراض طبية وصناعية بعد أن تمّ تشريعها في أكثر من 43 ولاية أمريكية وفي كندا منذ أيام).

برنامج بنص الجمعة

برنامج بنص الجمعةكل أربعاء الساعة الرابعة بعد الظهرضيف الحلقة: الفنان معين شريف اعداد و تقديم: زاريه باريكيان – بدوان شحميني

Posted by ‎Sawt Elhouria صوت الحرية FM 89.9- 90.1‎ on Wednesday, March 20, 2019

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار