تتزايد تصريحات نجم الهيب هوب العالمي كانيي ويست المثيرة للجدل يومًا بعد يوم، فبعد أن عبّر عن حبّه للرئيس الأميركي دونالد ترامب، عاد كانيي ويست ليصف العبودية بأنها اختيار في مقابلة حصرية مع موقع TMZ يوم الثلاثاء 1 أيار/ مايو 2018.

كانيي ويست

أجرى زوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، مقابلة مع موقع TMZ يوم الثلاثاء حيث تحدّث عن العبودية وأثار جدالاً حول تصريحاته، فقال خلال المقابلة: (عندما تسمع أن العبودية دامت 400 عام. لمدة 400 عام؟ يبدو أن ذلك كان اختيارًا.. وكأننا كنّا مسجونين عقليًا).

مقابلة كانيي ويست مع موقع TMZ:

عقب تصريح كانيي ويست، ظهر أحد العاملين في موقع TMZ يُدعى لاثان Lathan وعبّر عن غضبه واستيائه قائلاً: (يمكنك أن تفكّر كما شئت لكنك تتجاهل الوقائع.. بينما تصنع الموسيقى وتعيش حياةً استحققتها لكونك عبقريًا، بينما اضطر بقيتنا في المجتمع للتعامل مع هذه التهديدات على حياتنا). وتابع: (علينا أن نتعامل مع التهميش الناجم عن عبودية استمرت 400 عام التي تقول إنها كانت اختيار شعبنا).

https://twitter.com/kanyewest/status/991459400018624512

https://twitter.com/kanyewest/status/991459902718492682

عاد كانيي ويست ليغرّد عبر التويتر موضحًا وجهة نظره بعد الإنتقادات التي تعرّض لها وقال: (للتوضيح، أعلم أنه لم يتم تقييد العبيد ووضعهم على متن قارب بإرادتهم الحرة.. أعني أن بقاءنا في هذا الموقف، في حين كانت الأرقام لصالحنا، يعني أننا كنا مستعبدين عقليًا).

هل توافق كانيي ويست بأن العبودية هي اختيار؟

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار