مشهد صادم رأيناه لصحن الطواف في المسجد الحرام في مكة المكرمة وبدا خاليًا تماما،  وذلك بعد إتباع الإجراءات الإحترازية التي إتخذتها المملكة العربية السعودية لمنع تفشي فيروس كورونا.

أظهرت صور وفيديوهات، الكعبة المشرفة ومن حولها صحن الطواف خال تماما من الطائفين والمصلين، في مشهد لم يتكرر كثيرا في التاريخ الإسلامي.

مشهد مكة فارغة، صدم المسلمين في جميع أقطار العالم، حيث علق البعض معبرين عن حزنهم الشديد، أما البعض الأخر تخوّف من قرب نهاية العالم، ووصف المشهد بأنه أحد علامات القيامة.

وكانت وكالة الأنباء السعودية (واس)، نقلت عن مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه تقرر إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة واحدة، وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة، وذلك للحفاظ على نظافة الحرمين ومنع انتشار العدوى.

وأضافت أن صحن المطاف حول الكعبة والمسعى بين الصفا والمروة سيغلقان طوال فترة تعليق العمرة، وستكون الصلاة داخل المسجد فقط.

وأوضحت الوكالة أن الإجراءات الاحترازية تشمل إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي بما فيه الروضة الشريفة، وإغلاق مقبرة البقيع.

وينتشر فيروس كورونا في كثير من الدول وخاصة الصين وإيران، بالإضافة إلى تسجيل خمس حالات في السعودية، بحسب بيان لوزارة الصحة اليوم الخميس.

وكانت قررت السلطات السعودية الأربعاء تعليق العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين في المملكة، خشية وصول فيروس كورونا المستجد إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك بعد نحو أسبوع من تعليقها للمعتمرين الوافدين.

مكة المكرمة فارغة والمسلمون يبكون: نهاية الدنيا إقتربت - صورة
مكة المكرمة فارغة والمسلمون يبكون: نهاية الدنيا إقتربت – صورة

https://twitter.com/i/status/1235584526484680705

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار