كانت تُوجت السورية البريطانية لين كلايف (٢٩ عامًا) ملكة جمال بريطانيا للسيدات المتزوجات في آب _ اغسطس العام 2020.

وكان من المقرر أن تمثّل لين المقيمة في هيسل شرقي يوركشاير، المملكة المتحدة في نهائي مسابقة (ملكة جمال السيدات المتزوجات) بدورتها ال ٣٥، إلى جانب 57 متسابقة أخرى، في 15 من كانون الثاني – يناير الجاري، وفق ما نقلت شبكة “BBC” البريطانية.

لكن لين، لم تستطع المشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم، بعدما رفضت الولايات المتحدة الأميركية منحها تأشيرة دخول، مرجعة ذلك إلى كونها ذات أصول سورية.

وقالت لين التي تعمل كطبيبة متدربة، إن أفراد عائلتها منحوا تأشيرات لزيارة الولايات المتحدة، لكنها لم تحصل عليها، وذلك لكونها من مواليد دمشق في سوريا.

ونقلت شبكة “بي بي سي” عن لين قولها:

(تقدمت بطلب بجواز سفر بريطاني، وأنا بريطانية وأمثل بريطانيا، ولم يكن لدي أي فكرة أنني سأكون على قائمة المحظورين من دخول الولايات المتحدة)

وأضافت: “حصل زوجي وطفلتي على تأشيرة، لكن طلبي رفض بسبب مكان ولادتي.

وفي تصريحات نقلتها قناة “itv” البريطانية، قالت لين: “أنا محبطة ومستاءة حقاً، لقد عملت بجد من أجل المسابقة لمدة عام كامل، إنه عمل شاق ومجهد، وكان لدي فريق خلفي يدعمني”، مشيرة إلى أنه “يبدو أن كل هذا العمل قد ضاع الآن”.

وطالبت لين سفارة الولايات المتحدة في لندن، بالتمتع بالموضوعية، ومنحها التأشيرة لحضور المسابقة التي تقام في 15 يناير.

وردًا على تصريحات لين، قال مسؤولون أميركيون في بيان إن سجلات التأشيرات سرية بموجب القانون الأميركي، وبالتالي لا يمكننا مناقشة تفاصيل حالات التأشيرات الفردية.

فيما أعلنت الحكومة الأميركية على موقعها الإلكتروني أن المتقدمين من مواطني الدول التي تستخدم الإرهاب الذي ترعاه الدولة يجب أن يستجوبوا من قبل مسؤول قنصلي، إذ حددت سوريا على أنها واحدة من تلك البلدان

من هي لين كلايف؟

ولدت في العاصمة السورية دمشق، وغادرتها مع والدتها إلى المملكة المتحدة في العام 2013، حيث درست اللغة الإنكليزية جنباً إلى جنب مع العلوم الحيوية في جامعة شيفيلد هالام، وتخرّجت فيها عام 2019، وتستعد حالياً لتدريبها النهائي لتصبح طبيبة في هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

ومنذ وصولها إلى المملكة المتحدة، تقوم لين بحملات من أجل المساواة مع النساء وحقوق اللاجئين، كما تعمل أيضاً مذيعة تلفزيونية، قبل أن يتم تتويجها ملكة جمال بريطانيا للسيدات المتزوجات في آب من عام 2020.

لين في عملها كممرضة
لين في عملها كممرضة
لين مع زوجها وابنتهما
لين مع زوجها وابنتهما
لين كلايف
لين كلايف
لين كلايف مع زوجها البريطاني
لين كلايف مع زوجها البريطاني

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار