يشارك النجم الأردني منذر رياحنة، في ثلاثة أعمال درامية في رمضان 2018، وهو الممثل العربي الوحيد الذي استطاع تصوير كل مشاهده في المسلسلات دون أي تردد أو خوف، وأعماله هي:

1- مسلسل المهلب بن أبي صفرة

عمل تاريخي، أردني وسوري يتم تصويره حالياً في سوريا. يتناول سيرة المهلب الأزدي، الذي كان والياً على خراسان. العمل يركز على نبذ العنف والصراع من أجل السلطة.

يشهد مواجهات ومعارك كبيرة، بين المهلب الذي يقوم بتجسيده الفنان السوري معتصم النهار، وقطري بن الفجاءه، زعيم الخوارج، الذي يقوم بتجسيده الفنان الأردني منذر رياحنة، وكيف تتحوّل الصداقة بينهما إلى عداوة.

منذر رياحنة ودوره في المهلب بن ابي صفرة
النجم الأردني منذر رياحنة ودوره في المهلب بن ابي صفرة

المسلسل من كتابة وسيناريو وحوار الدكتور محمد بطوش، إخراج الأردني محمد لطفي، ويضم نخبة من نجوم الدراما في سوريا والأردن وهم: منذر رياحنة، معتصم النهار، ديمة قندلفت، فادي صبيح، خالد القيش، جلال شموط، روبين عيسى، باسل حيدر، كرم شعراني، محمد الإبراهيمي من الأردن، ولمى ناصر من لبنان. إنتاج تلفزيون أبو ظبي، منتج منفذ، شركة آي سي ميديا، وتتولى شركة (آرت ميكر) تنفيذ إنتاجه في سوريا وسيعرض حصرياً على قناة أبو ظبي.

2- مسلسل أبو عمر المصري:

عمل مصري، يتم تصويره حالياً في مصر و رومانيا والأردن. يجسد الفنان الأردني منذر رياحنة فيه دور الإرهابي من خلال شخصية حسين، الذي ينتمى لإحدى الجماعات الإسلامية التكفيرية المتطرفة، والتي تتبنى عمليات إرهابية مع الفنان المصري أحمد عز، الذي تربطه به علاقة صداقة قوية تتحول فيما بعد إلى عداء شديد، بسبب الإختلاف فكرياً.

منذر رياحنة ودوره في مسلسل (أبو عمر المصري)
منذر رياحنة ودوره في مسلسل (أبو عمر المصري)

(أبو عمر المصري) من إخراج أحمد خالد موسى، سيناريو مريم نعوم، وإنتاج طارق الجنايني. يشارك في بطولة العمل مجموعة من النجوم، إضافة إلى منذر وعز كل من أروى جودة، أمل بوشوشة، نادية كوندا، فتحي عبد الوهاب، قصة المسلسل مأخوذة من روايتيْ (مقتل فخر الدين) و(أبو عمر المصري) للكاتب عز الدين شكري فشير.

3- مسلسل ثأر غليص:

عمل بدوي أردني، تم تصويره في الأردن. الجزء الرابع من السلسلة البدوية الشهيرة (غليص) تحت عنوان (ثأر غليص) من إنتاج مجموعة المركز العربي للإنتاج الإعلامي.

تبدأ أحداث الجزء الرابع من حيث انتهت أحداث الجزء الثالث (ذباح غليص) باختطاف غليص لإبن أرميح، الذي يجسده الفنان منذر رياحنة. وتدور أحداث قصة الجزء الجديد حول الثأر وتصفية حسابات شخصية مع القبائل.

منذر رياحنة ودوره في أثار غليص
منذر رياحنة ودوره في أثار غليص

(ثار غليص) من تأليف مصطفى صالح، ومن إخراج أحمد دعيبس. يشارك في هذا العمل نخبة من النجوم الأردنيين والعرب منهم زهير النوباني، حابس حسين، علياء الشمري، علي عليان، أمل دباس، محمد الإبراهيمي وأشرف طلفاح. وسيعرض حصرياً على الكويت وشاشة التلفزيون الأردني.

نور عساف – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار