Hعتبارا من تقارير 7 مارس – آذار ، تجاوز العدد العالمي للحالات المؤكدة بإصابتها بكورونا المائة ألف حالة 100000.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أنها لحظة قاتمة في تاريخ الصحة البشرية، وتذكر منظمة الصحة العالمية جميع البلدان والمجتمعات بأن انتشار هذا الفيروس يمكن أن يتباطأ بشكل كبير أو عكس من خلال تنفيذ أنشطة الاحتواء والسيطرة لكن بقوة.
تثبت الصين وبلدان أخرى أنه يمكن إبطاء انتشار الفيروس وتقليل تأثيره من خلال استخدام الإجراءات القابلة للتطبيق عالميًا، مثل العمل عبر المجتمع لتحديد المرضى، وتقديمهم إلى الرعاية، ومتابعة الاتصالات، وإعداد المستشفيات، وعيادات لإدارة الطفرة في المرضى وتدريب العاملين الصحيين.
وتدعو منظمة الصحة العالمية جميع البلدان إلى مواصلة الجهود التي كانت فعالة في الحد من عدد الحالات وإبطاء انتشار الفيروس.
كل جهد ممكن لاحتواء الفيروس، وإبطاء انتشاره ينقذ الأرواح.

وتقول منظمة الصحة العالمية: توفر هذه الجهود للنظم الصحية ولجميع المجتمع وقتًا، يحتاجون إليه بشدة بانتظار الباحثين الذين يحتاجون المزيد من الوقت لتحديد العلاجات الفعالة وتطوير اللقاحات.
يجب ألا يكون السماح بالانتشار غير الخاضع للسيطرة اختيارًا لأي حكومة، لأنه لن يضر فقط بمواطني تلك الدولة بل سيؤثر على البلدان الأخرى أيضًا.
يجب أن لا نتوقف عن احتواء هذا الفيروس والسيطرة عليه وتأخيره وتقليله في كل فرصة. كل شخص لديه القدرة على المساهمة، وحماية نفسه، لحماية الآخرين، سواء في المنزل أو المجتمع أو نظام الرعاية الصحية أو مكان العمل أو نظام النقل.
يجب على القادة على جميع المستويات وفي جميع مناحي الحياة أن يتقدموا لتحقيق هذا الالتزام عبر المجتمع.
ستواصل منظمة الصحة العالمية العمل مع جميع البلدان وشركائها وشبكات الخبراء لتنسيق الاستجابة الدولية، ووضع التوجيه، وتوزيع الإمدادات، وتبادل المعرفة، وتزويد الناس بالمعلومات التي يحتاجونها لحماية أنفسهم والآخرين.

أغلقت الجامعات في أميركا، من كاليفورنيا إلى نيويورك، قاعات دراسية داخل الحرم الجامعي، لأن فيروس كورونا الجديد قد أثر على أكثر من 100000 شخص في جميع أنحاء العالم وتحول انتشاره إلى ما يسمى بالجائحة.
تركزت عمليات الإلغاء في الولايات والمناطق الأكثر تضرراً من الفيروس، بما في ذلك منطقة سياتل وكاليفورنيا ونيويورك.
كما أن العديد من الطلاب على وشك الذهاب في عطلة الربيع، لذا فإن بعض المدارس تصدر توجيهات بشأن تجنب السفر إلى دول مثل الصين أو إيطاليا أو كوريا الجنوبية ، بناءً على نصائح من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

يطلب البعض من الطلاب عدم العودة إلى الحرم الجامعي لمدة 14 يومًا بعد عودتهم من السفر، وفقًا للقوانين المعمول بها في ولايتهم.
حتى أن إحدى الجامعات طلبت من الطلاب مغادرة الحرم الجامعي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار