استضافت المذيعة المصرية منى_الشاذلي، النجمة المصرية منى_زكي عبر برنامجها (معكم)، عبر قناة CBC.

فاجأت منى الجمهور خلال اللقاء وتحدثت عن حياتها الشخصية كأم وزوجة، وهي التي نادراً ما تتحدث عن تفاصيل حياتها الخاصة.

اوضحت زكي أنها أم حازمة مع أولادها، قائلة: “ربنا رزقنى بـ 3 أطفال كفاية عليا، وأنا ولادي لما بطلب منهم حاجة بيساعدوني.. إنما الحاجات اللي تخصهم مش بيعملوها أوي، ما عدا الصغير بلطجي رسمي.. أنا بحب أزرع جدا وكل الأطفال بتحب كده برده فكان ولادى بيساعدوني عادي في الفيديو اللي نشرته ولو أن فى ناس اتضايفت منى وبيقولو بتشغل ولادها”.

تابعت: “أنا أم شديدة وشوية حازمة وخليت بنتي تعمل كل حد من ولادي يعمل حاجته لنفسه، بس برده زى ما قلت ما عدا الأخراني عشان لو لقيتوه بيهزقني، ومش عارف أعمل عليه كنترول خلاص، وطاقتي خلصت مع اللي قبله”.

نحيي منى على صراحتها بإنها أم حازمة ورائعة مع أطفالها فيما عدا الصغير، فهي لم تكذب ولم تدعِ المثالية كغيرها من النجمات، واعترفت بأن طفلها الصغير مدللاً.

وهنا ننشر إليكم طريقة التعامل مع الطفل المدلل:

إليكم بعض الاقتراحات العملية:

1. احرصوا على عدم إجابة جميع طلباتهم، ولا بأس أن يشعروا بنقص أو فقدان بعض الأشياء التي يحبونها بعضاً من الزمن؛ فهذا يحدث في واقع الحياة، وعليهم أن يتعلموا كيفية التعامل مع الفقد، كي لا يتسبب الأمر في أزمة نفسية لهم مع الوقت.

2. عندما تحدث مشكلة مع الأصدقاء، اتركوا لهم أمر حلها بأنفسهم، وقدموا لهم اقتراحات، ولكن لا تتدخلوا إلا إذا استلزم الأمر وخرجت الأمور عن نطاق السيطرة.

3. يجب إشعارهم بأهمية سلطة الكبار، وعلينا أن نتذكر أن أياً منا لا يود التعامل أو العيش مع أناس مدللين على الدوام.

في المقابل، فإن تنشئة أطفال مدللين لا ينقصهم شيء البتة ليس مساراً صحيحاً؛ فالحياة تعج بالمواقف التي لن يستطيع الإنسان الحصول فيها على الكثير مما يريد، وسيضطر للترجيح والتضحية في العديد من المواقف، لذا فإن أفضل حل هو الوسط في التعامل مع الأطفال؛ فكلا طرفي قصد الأمور ذميم.

Copy URL to clipboard





















منذ 4 سنوات





شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار