تصدّر مسلسل (الهيبة) بطولة تيم حسن ونادين نجيم المرتبة الأولى في التراند على التويتر في معظم الدول العربية وأهمها لبنان، ولا يزال حتى الآن متصدراً على مواقع التواصل الإجتماعي فقط ولا نتحدّث عن نسبة المشاهدة على الشاشات طالما أن النتائج لا يمكن أن تصدر إلا بعد 5 أيام من إنطلاق أي مسلسل.

النجمان تيم حسن ونادين نجيم
النجمان تيم حسن ونادين نجيم

نادين نجيم، تجسّدر دور (عليا) المرأة المتزوجة من شاب ينتمي إلى عائلة مهمة، وأنجبت منه طفلاً واحداً، إلا أن زوجها يموت في كندا لتعود نادين إلى لبنان ومعها ابنها لدفن زوجها بناءاً على وصيّته وعند وصولها تبدأ بمواجهة مشاكل عدّة خصوصاً أنها لا تعرف أن عائلة زوجها وتحديداً شقيق زوجها الذي يجسد دوره تيم حسن، زعيم مافيا في منطقة الجبل والكل يهابه ويخاف منه.

نادين نجيم التي كانت تعيش في مجتمع غربي له تقاليده وقوانينه، ستواجه في المسلسل عدداً لا يُستهان به من مشاكل ومواجهات، بعد أن هددتها منى واصف أنها تُحرم من ابنها الوحيد إن لم تتزوج ابنها الثاني جبل (تيم حسن)، وهذه عادات العشائر والقبائل.

نادين نجيم ومشهد من (الهيبة)
نادين نجيم ومشهد من (الهيبة)

نادين نسيب نجيم وفي ظل الزحمة الكبيرة من الأعمال الدرامية في رمضان أثبتت نفسها على مدار سنوات في الدراما وعالم الجمال والأناقة وكذلك هي من الفنانات المحترمات في العلن على الأقل غذا لا تتهجم على أحد ولا تفتعل المصائب لتجد لنفسها مكاناً بين المشاهير، لم تخذلنا يوماً بل عملت باجتهاد فسهرت الليالي لتقدّم أفضل أعمالها ولتبرهن للجميع بأنها نجمة من طراز رفيع وأن دخولها عالم الدراما لم يكن فقط بسبب جمالها وهي الفائزة بلقب ملكة جمال لبنان، بل أيضاً بفضل موهبتها التمثيلية الكبيرة، واستطاعت أن تخترق بجدارة الصف الأول.

أما تيم حسن فهو ليس الـ Gentle Man هذه المرة في مسلسل (الهيبة) ورغم أنه يجسّد دوراً لا يشبهه أبداً، إلا أنه أبدع في مشاهده الأولى وجعلنا نكرهه لأنه تقمّص شخصية الأزعر البلطجي والقاتل الذي قد يتغيّر في سياق الأحداث بعد أن يقع بغرام.

تيم مرّة لم يكرر نفسه، ويطمح دائماً إلى أن يقدم أدواراً مختلفة ليؤكد بأنه نجم سوريا الأول وبأن نجوميته التي بدأت بشكل تصاعدي منذ مسلسليْ (نزار قباني والملك فاروق) لن تُخفت أبداً كما حدث لعدد من زملائه الذين وقعوا في فخ الأنا.

تيم حسن شرير في (الهيبة)
تيم حسن شرير في (الهيبة)

تيم في (الهيبة) اختلف كثيراً عن أدواره السابقة، ملامح الشر تملأُ ملامحه، وتمكن من إتقان دور البلطجي مستخدماً لغة جسد تشير إلى مدى اجتهاده قبل أن يبدأ بالدخول إلى بلاتوه التصوير.

أما الممثلة القديرة منى واصف فلا يمكن أن نتحدّث عن انجازاتها الفنية بسطر أو سطرين هي بحاجة لكتاب مفتوح عن أدوارها التي أبدعت فيها منذ أكثر من 45 عاماً، وفي كل دور تجسّده تجذبنا إليها وتجعلنا نقف احتراماً لفنانة لا تستسلم.

منى واصف باتت رمزاً عربياً، وهي تجمع الألم والبسمة في طيات شخصية أعمالها وتجسّد دور الأم العظيمة.

الممثلة السورية القديرة منى واصف محترفة
الممثلة السورية القديرة منى واصف محترفة

في (الهيبة) تجسّد منى دور والدة (جبل أي تيم حسن) وأيضاً دورها هذا العام ليس كأي دور كانت قدّمته من قبل. نحن عشقنا الأمومة والرقة التي بداخلها، أما في (الهيبة) فيبدو ومن الحلقتين الأولتين أنها ستكون سيئة الطباع لأنها أم لعائلة حاكمة وشريرة.

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار