أقيم البارحة، يوم الإثنين 1 أيار/مايو، حفل (ميت غالا) Met Gala السنوي الذي يعتبر من أبرز الحفلات العالمية الخاصة بالموضة، إذ يتوافد إليه أشهر الشخصيات من عالم التمثيل والغناء والأزياء. وكان الحفل في متحف ميتروبوليتان للفنون Metropolitan Museum of Art في مدينة نيويورك وهدفه جمع التبرعات لصالح هذا المتحف. وفي كل عام يتم تحديد موضوع معين أو قواعد لباس معينة على المشاهير التقيد بها، أمّا موضوع عام 2017 فكان مستوحى من تصاميم مصممة الأزياء اليابانية (راي كواكوبو) Rei Kawakubo المسؤولة عن دار الموضة المعروفة (كوم دي غارسون) Comme Des Garçons (أي: مثل الصبيان). تتميّز تصاميم (كواكوبو) بالأزياء الغامضة والغريبة الخارجة عن المألوف إذ إنها تسعى وراء طرق جديدة للتفكير بالتصاميم وترفض القيم والتقاليد السائدة، والأمور المقبولة عموماً على أنها معايير الجمال وما إلى ذلك.

تصاميم راي كواكوبو

تم اختيار تصاميم (كواكوبو) موضوعًا للحفل بهدف تكريمها إذ إنها من أشهر وأهم المصممين في عالم الأزياء خلال الأربعين سنة الماضية.

وبعد طول انتظار، أطلّ نجوم هوليوود على السجادة الزرقاء، منهم من تقيّد بقواعد اللباس وارتدى فساتين غريبة وجريئة، أما البعض الآخر فاكتفى بارتداء تصاميم أنيقة بعيدة كل البعد عن موضوع الحفل.

ريهانا في حفل Met Gala 2017
إطلالة ريهانا في حفل Met Gala 2017

كانت إطلالة النجمة العالمية ريهانا هي الأبرز في الحفل إذ ارتدت فستانًا غريبًا عجيبًا مليئًا بالألوان والأشكال من تصميم (كوم دي غارسون) Comme Des Garçons.

كايتي بيري في حفل Met Gala 2017
إطلالة كايتي بيري في حفل Met Gala 2017

ظهرت كايتي بيري بفستان أحمر من تصميم دار (مارجيلا) Maison Margiela ، وكانت إطلالتها غريبة مع الطرحة الحمراء التي وضعتها على رأسها.

كارا دو ليفين في حفل met Gala 2017
إطلالة كارا دو ليفين عارضة الأزياء البريطانية في حفل Met Gala 2017

تميّزت كارا دو ليفين بزيها الفضي، وقال البعض إنها تبدو كسبايدر مان (أي رجل العنكبوت) من المريخ. لكن هذه كانت قواعد اللباس.

فاريل ويليامز وزوجته في Met Gala 2017
المغني فاريل ويليامز وزوجته هيلين لاسيشان في حفل Met Gala 2017

حضر المغني (فاريل ويليامز) وزوجته (هيلين لاسيشان) حفل Met Gala وظهرا كلاهما بتصاميم من دار (كوم دي غارسون) Comme Des Garçons.

بلايك لايفلي وراين رينولدز في Met Gala 2017
الممثلة بلايك لايفلي وزوجها راين رينولدز في حفل Met Gala 2017

أما الممثلة (بلايك لايفلي) فتألقت بفستان من تصميم (فيرزاتشي) بلونه الذهبي مع تداخل الريش الأزرق في أسفله. وقد حضر معها زوجها الممثل (راين رينولدز) الذي ظهر في بدلة سوداء مع ربطة عنق تتناسب مع لون ريش فستان زوجته.

كايلي جينر في حفل Met Gala 2017
نجمة تلفزيون الواقع كايلي جينر في حفل Met Gala 2017

نجمة تلفزيون الواقع كايلي جينر ظهرت أيضًا بثوب شفاف من تصميم (فيرزاتشي) مطرّز بالخرز.

كاندال جينر في Met Gala 2017
Met Gala 2017 عارضة الأزياء كاندال جينر في حفل

على عكسها، ظهرت شقيقتها، عارضة الأزياء (كاندال جينر) شبه عارية بفستان أسود من تصميم (لا بيرلا) La Perla.

كيم كارداشيان في Met Gala 2017
إطلالة كيم كارداشيان في حفل Met Gala 2017

بينما كان زوجها (كانيي وست) في المنزل، حضرت زوجته نجمة تلفزيون الواقع (كيم كارداشيان) Met Gala 2017 بفستان أبيض بسيط من تصميم (فيفيان وستوود) Viviene Westwood.

جيزال بوندشين وتوم برادي Met Gala 2017
جيزال بوندشين وزوجها توم برادي في حفل Met Gala 2017

اتخذت الممثلة البرازيلية (جيزال بوندشين) وزوجها (توم برادي) أسلوبًا كلاسيكيًا في اللباس فظهرت في الحفل بفستان فضي اللون مكشوف الظهر.

جينيفر لوبيز في Met Gala 2017
إطلالة جينيفر لوبيز في حفل Met Gala 2017

كالعادة، تظهر النجمة العالمية (جينيفر لوبيز) بإطلالة ملوكية، وهذه المرّة لفتت الأنظار بفستانها الأزرق من دار أزياء (فالنتينو) Valentino، رغم أنها ابتعدت عن موضوع الحفل، لكن كانت إطلالتها ملوكية بالفعل.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار