لكل الذين يعانون من مشكلة في شكل أنفهم ويخشون الخضوع لعمليات جراحية تجميلية، أصبح الحل سهلاً مع التقنيات المتطورة والحديثة مع جراح التجميل الأشهر في الوطن العربي نادر صعب.

تفاديًا لأي ضرر أو خطأ في عمليات التجميل الجراحية، يقدّم الدكتور نادر صعب بعض الحقائق والنصائح حول تجميل الأنف من دون الخضوع لعملية جراحية.

  • فشل بعض عمليات تجميل الأنف لعدم كفاءة أطباء التجميل:

إن عملية تجميل الأنف عملية دقيقة للغاية، إذ تتطلّب الأخذ بعين الإعتبار شكل الوجه والمقاييس المناسبة للوجه، للحصول على شكل طبيعي، لذلك لا بدّ من اختيار طبيب محترف وماهر ليقوم بإجراء عملية الأنف بطريقة تتناسب مع شكل الوجه لتحقيق أفضل النتائج المرضية.

  • تصليح وإعادة عملية تجميل الأنف لا تكون دائمًا ناجحة:

يحتاج المريض إلى إعادة عملية تجميل الأنف في حال لم تنجح العملية الأولى أو الأساسية. وتعتبر إعادة عملية التجميل صعبة إذ تختلف تمامًا عن العملية الأولى فقد تلحق بعض الأضرار بنسيج الأنف، كنتيجة سلبية للعملية الأولى.

فلا يمكن إجراء أي تدخل جراحي قبل عام كامل من العملية الأولى، حيث يكون جلد الأنف منفصلاً عن العظام، وأي تدخل في ذلك الوقت قد يعود بأضرار بالغة على الشخص لا يمكن تصحيحها بعد ذلك.

  • أصبح  حقن المواد القابلة للذوبان أو الدائمة بديلاً عن العمليات الجراحية:

أصبحت طريقة الحقن لتجميل الأنف منتشرة وأسهل من إجراء عملية جراحية للأنف، وذلك لأنها بسيطة وغير مؤلمة نسبياً، تجري في العيادة خلال بضعة دقائق. وبالتالي يساعد الحقن على إعطاء النتائج المطلوبة والمرضية وتجنب المخاطر التي قد تنجم عن الجراحة من فشل أو أعراض جانبية وغيرها.

تجميل الأنف بالحقن
تجميل الأنف بالحقن أسهل من الجراحة التجميلية
  • يمكن التخلص من الفجوات في الأنف من خلال الحقن:

من خلال عملية الحقن، يمكن رفع أو تقويم الأنف وتصحيح بعض الآثار السلبية للعمليات الجراحية القديمة، وتستخدم عملية الحقن في تمويه العظم الظاهر على جسر الأنف وإخفاء عدم انتظام ظهر الأنف. لكن تقنية الحقن ليست سوى طريقة لتجميل المظهر الخارجي للأنف فقط، إذ لا يمكن أن تكون حلاً لمشاكل انسداد الأنف مثلاً.

  • يتم الحصول على نتائج أفضل من إعادة إجراء عملية تجميل الأنف:

يعتبر الحقن أفضل طريقة للروتوش بعد إجراء عملية وخصوصًا أن الحقن في الأنف بإمكانه التخلص من الفجوات وبالتالي تجنب المخاطر الناتجة عن إعادة إجراء عملية جراحية للأنف، علمًا بأن المريض يحصل على أنف طبيعي ومتناسق لا بل يحصل على نتيجة أفضل من الجراحة التجميلية.

  • تجنّب الآثار الجانبية التي تنجم عن عمليات التجميل من ورم وإزرقاق في منطقة الأنف:

لا شكّ أن من خلال حقن المواد القابلة للذوبان أو الدائمة في الأنف يتم تجنب الآثار السلبية الناجمة عن التخدير والأورام والإزرقاق بعد العملية الجراحية، وذلك لأنها عملية سريعة لا تحتاج إلى عملية شق وغيرها من الإجراءات الجراحية وبالتالي تعطي نتائج فورية.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار