يظنّ كثيرون أن نجمة الجماهير نادية الجندي تُقدم على أول تجربة كوميدية في مسيرتها خلال شهر رمضان عبر مسلسلها الجديد (سكر زيادة)، ويراهن آخرون على فشلها لأنها اعتادت أن تطلّ بشخصية المرأة القوية الجدية التي لا تمازح بل تهوى الانتقام من كلّ من يسعى لإيذائها.

لكن ما يجهله بعض المشاهدين وتحديدًا أبناء جيل الألفية الثالثة، أنها لعبت شخصية كوميدية بفيلم حمل عنوان (بونو بونو) عُرض في أواخر التسعينات، وجمعها بياسر جلال وطليقها المنتج محمد مختار.

هذا العمل أظهر قدرات الجندي في ملعب الكوميديا، واتهمها بعض النقاد آنذاك أنها تحاول تقليد محمد هنيدي الذي بدأ مسيرته آنذاك وحقق نجاحات ساحقة بأعماله المضحكة.

(بونو بونو) لم يفشل لكنه لم يحصد إيرادات النجمة المصرية المعتادة في السينما، وبعده قدّمت فيلمها الأخير (الرغبة) المقتبس عن رائعة المسرحي الإنكليزي تينيسي ويليامز (عربة اسمها اللذة)، لتطلّ تؤدي أضعف شخصية تعاني قسوة مجتمعها والمحيطين بها.

تركت نادية السينما ولجأت للتلفزيون وطرحت أعمالًا عدةّ نالت مشاهدات مُرتفعة من (مشوار امرأة)، (من أطلق الرصاص على هند علام)، (امرأة في المنفى)، (أسرار)، تقمّصت عبرها شخصيات قوية لا تضحك أو تمزح، تهوى الانتقام أو السلطة.

(سكر زيادة) في رمضان يُظهر وجهًا رأيناه لها سابقًا بـ (بونو بونو)، لكنه يضعها أيضًا بتحدٍ كبير أمام منافستها الشرسة نبيلة عبيد، وكلّ منهما ستسعى لكسب الأضواء لأنه العمل الأول الذي يجمعهما بعد منافسة شرسة استمرت ٢٠ عامًا على شباك التذاكر.

من الصعب المراهنة على نجاح نادية أو إخفاقها مبكرًا، لكن تهافت القنوات على شراء مسلسلها، وتواجد نبيلة معها مع القديرة سميحة أيوب وهالة فاخر وأحمد السقا وكوكبة أخرى من النجوم يطلّون بكل الحلقات، يجعلنا نثق بقدرته على جذب أكبر عدد من المشاهدين ضمن السباق الرمضاني.

رمضان ٢٠٢٠ يذكّرنا بالمنافسة السينمائية الطاحنة التي كانت تحدث بين نبيلة ونادية والزعيم عادل إمام منذ عشرين عامًا، والثلاثة سيكونون مستعدين للاستماع لحكم جمهور التلفزيون على أعمالهم.

عادل أيضًا يقدّم مسلسلًا كوميديًا تحت عنوان (فالنتينو).

في الفيديو أدناه، تظهر نادية مع فريق عمل مسلسلها الجديد، يضحكون ويمضون أوقاتًا رائعةً في بيروت.

عبدالله بعلبكي – بيروت

نادية الجندي بأول تجربة كوميدية لها
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار