(مسافة أمان) من المسلسلات التي نرغب بمشاهدتها، لأن مخرجه يضم كاريس بشار وقيس الشيخ نجيب، وبدأنا اليوم بالحلقة الأولى التي كانت هادئة وخالية من عناصر التشويق.

في الحلقة الرابعة، التي لم نشاهدها بعد، ظهرت كاريس بشار (سراب) تقود السيارة وتتحدث مع صديقتها نادين تحسين بيك، وفي سياق الحديث تسأل كاريس صديقتها لمَ لم تضيفا بعضيهما بعد على الفايسبوك، فتدخل نادين وتذكرها بعيد ميلادها، وتقول: (اليوم عيد ميلادك.. اه بتشتغلي Maketing) كلام نادين استوقفنا وعدنا المشهد أكثر من 10 مرات لنتأكد ما إذا قالت Marketing أو Maketing لأن مثل هذا الخطأ لا يرتكبه ممثل قرأ النص وحفظه غيبًا.

نادين قالتها Maketing ولم ينتبه أحد من فريق العمل ولم يصححوا لها الخطأ المعيب، وان كانت نادين لا تجيد اللغة الأجنبية فهذا ليس عيباً، بل العيب أن تدّعي ذلك، وكان الأسهل مثلاً لو قالت: تسويق. باللغة العربية. ولم الانكليزية وماذا ستفيدها في مسلسلها أو دورها؟

متحدّثو اللغة الأجنبية لا يقولون Maketing ولا يأكلون حرف R، وتقال الكلمة ببساطة Marketing، ليست صعبة، ولو تمرّنت عليها نادين لكانت قالتها بطريقة جيّدة.

على كل من لا يجيد اللغات الأجنبية، عدم التحدّث بها، والتمسّك باللغة العربية “أحسن والله”، حتى لا يجعلون من أنفسهم أضحوكة لطفل بالصف الأول الإبتدائي.

نجوم سوريا عادة لا يتّقنون اللغة الأجنبية، ليس لأنهم أقل، بل لأنهم لم يتعلّموا الإنكليزية، ولأن المناهج التربوية في سوريا كلها باللغة العربية، وحتى طلاب الطب والهندسة يخرجون من جامعاتهم أبطالًا في اللغة العربية لكن أي لغة أجنبية لا يعرفونها.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار