نشرت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم، مقطع فيديو يوثق اجراءات المناولة الأولى لابنتها (هاڤان).

علقت نادين على الفيديو قائلة:

(تؤبرني هل الضحكة و هل مشية و البراءة والشقار و الطياب الله يحميكي يا نور عيون ماما و يبعد عنك كل شر. أصلاً اذا جرّب الشرّ يقرّب صوبك حيخاف مني و يهرب يا مشحرّ بلا هل علقة من أصلا مين متلي بتخرمش بثانية بس حدا يقرب على ولادها).

اقرأ: نانسي عجرم: اتطمنوا ما رح جيب ولاد – فيديو

(المناولة الأولى) هي طقسٌ احتفالي تختصّ به الكنيسة البابوية الغربية، وبحسب الموسوعة الكاثوليكية يتمّ بموجبه تأخير مناولة الطفل الأسرار الإلهية المقدسة (القربان المقدس) إلى سن محدّدة.

التقاليد المحيطة في المناولة الأولى في الغالب ما تشمل على تجمعات عائلية كبيرة، وفي الغالب ما تشمل على وليمة غداء في هذه المناسبة، وفي العادة ما يتم ارتداء ملابس خاصة، والملابس في الغالب ما تكون بيضاء وترمز إلى النقاء، والفتيات في الغالب ما يرتدن الملابس النفسية، والفاخرة فضلا عن إكليل من الظهور، وفي العاده ما يتم إهداء الهداية، وهذا طابع ديني، ويعملون ايضا على تقديم كتب الصلاة، والمسابح، والتماثيل الدينية، والرموز.

إن التحضير للمناولة الأولى يتم على مدار العام، بالمشاركة الفعليه في الذبيحة الالهية، وأحياء هذه الترانيم، ومن ثم القاء الروحي مع الراهبات، للتعليم المسيحي، ويكون ذلك من خلال المشاركة في المجموعة، عن طريق الألعاب، وتتم بالتحضير المباشر للمناولة الأولى برياضة روحية لمدة يومين، وان هذه الرياضة تتضمن خبرة الإعتراف، وهذا يسبق المناولة الأولى في التحضير، يشمل سر التوبة، وكيفية الاعتراف بالخطايا.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار