اشادت الفنانة المصرية نبيلة_عبيد، بمقطع فيديو يظهر فيه المطرب المغربي سعد_لمجرد، يتحدث عنها في لقاء مع المذيع مصطفى الأغا.

اختار سعد خلال اللقاء النجمة القديرة نبيلة_عبيد، باعتبارها الافضل من بين النجمات العربيات، وعاد ليضيف لقب (السيدة) قبل اسمها.

إقرأ: إلى نجمات اليوم تعلّمن من نادية الجندي ونبيلة عبيد!

نبذة عن نبيلة عبيد

نبيلة عبيد هي ممثلةٌ مصريةٌ دخلت مجال الفن صدفةً أثناء دراستها في مدرسة البنات بالعباسية عندما عرض عليها المخرج عاطف سالم دخول عالم السينما، فكانت أول مشاركةٍ لها بدور كومبارس صامت في فيلم “مفيش تفاهم” عام 1961.

بدأت نبيلة عبيد أولى خطواتها في طريق النجومية من خلال مشاركتها بأدوار البطولة في أفلامٍ كان أولها فيلم “رابعة العدوية” لتُعرف بعده كإحدى نجمات السينما المصرية وباسم “نبيلة”، ثم توالت مشاركاتها في عددٍ من الأفلام منها “زوجةٌ من باريس” وفيلم “المماليك” وفيلم “خطيب ماما”، لتتوقف عن التمثيل لمدة سنة لتعود إليه بعد أن غيَّرت اسمها الفني ليصبح “نبيلة عبيد”.

قدمت نبيلة عبيد في فترة السبعينيات أعمالًا كان منها فيلم “الساعات الأخيرة” وفيلم “واحد في المليون” كما كان لها ظهورٌ في المسلسلاتالتلفزيونية والإذاعية كمسلسل “العبقري” ومسلسل “كيف تخسر مليون جنيه”، واستمر عطاء نبيلة عبيد خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات والذي تجلى من خلال عددٍ كبيرٍ من الأفلام التي شاركت فيها إلى جانب نجوم الدراما المصرية، وتعاونت مع عددٍ من كبار المخرجين والكُتَّاب منهم إحسان عبد القدوسونجيب محفوظ ونالت دكتوراه فخرية من جامعة ويلز.

Copy URL to clipboard







منذ 4 سنوات









منذ 4 سنوات










شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار