لم تتبق سوى أيام معدودة قبل الكشف عن الأوبريت الغنائي (شمس الحضارات) الضخم والأول من نوعه، الذي يجمع دولاً عربية على حب الملك محمد السادس والشعب المغربي.

العمل الغنائي، الذي يشرف عليه ‏الأمير مولاي إسماعيل، ابن عمّ الملك، والمهداة له بمناسبة ذكرى عيد العرش، يحضر فيه 6 من نجوم الأغنية العربية، وهو من كلمات وإنتاج مصعب العنزي، ‏سفير الأغنية المغربية، ‏الذي اشتهر بإنتاجه وكتابته لعدد من الأعمال الفنية التي تتغنى بالمغرب والملك محمد السادس.

ومن الفنانين الأوائل المعلن عن اسمهم، والذين بصموا بحضورهم في الأوبريت، الفنان الكويتي نبيل شعيل، خريج المعهد العالي للفنون الموسيقية، والذي يمتد مساره الفني على مدى 35 سنة، أهدى للعالم خلالها عددا من الأعمال الفنية الناجحة.

نبيل شعيل يشارك بأوبريت ضخم
النجم الكويتي نبيل شعيل

ويعد شعيل من الفنانين الذين تعدوا الإقليمية مثبتاً قدرته على الغناء بالمغربية واللبنانية والمصرية، وهو ما أهله إلى الحصول على عدد من الجوائز والتكريمات، منها جائزة (الموريكس دور) كأفضل مغنّ عربي، وتم تكريمه على هامش فعاليات مهرجان (أوسكار الفيديو كليب)، وفي ختام فعاليات بطولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في موسمها الخامس، ومن قبل جامعة الدول العربية في القاهرة بمناسبة مرور أكثر من 25 سنة من عطائه الفني.

ويشارك الفنان الكويتي، الملقب ببلبل الخليج، في أوبريت (شمس الحضارات)، حيث وجه رسالة خطية إلى الملك محمد السادس قال فيها: باسم الكويت، أشارككم محبتي الخالصة يا صاحب الجلالة، وأطلب من الله العزيز القدير أن يحفظكم ويسدد خطاكم للمغرب العزيز ولأمتنا العربية.

العمل، من كلمات وإنتاج مصعب العنزي، الحامل للقب (سفير الأغنية المغربية)، وألحان رضوان الديري وتوزيع المايسترو التونسي عصام الشرايطي المعروف بأعماله الناجحة، وإخراج فيصل الحليمي.

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار