أكبر عدو للمرأة.. هي المرأة. هذا المثل ينطبق على 4 نجمات عربيات أخذن كافة حقوقهن وتعشن حياتهن إسوة بالرجال، لكنهن ضد حقوق المرأة.

وبينما النجمات رفضن المساواة بين الرجل والمرأة، نشر جعفر عبد الكريم مقدم برنامج (شباب توك)، فيديو للنجمات الأربع وتصريحاتهن عن حقوق المرأة، ونشكر جعفر الذي أعاد إلى أذهاننا ما قالته النجمات اللواتي تعملن ولهن حريتهن كما الرجل تماماً.

ويبدو أن كل مفهوم المساوات بين الرجل والمرأة عند النجمات كان خاطئاً ومبنياً على وجهة نظر أو عادات وتقاليد توارثهن..

1- نجوى كرم

فاجأت النجمة اللبنانية نجوى كرم جمهورها، حين صرّحت على متن باخرة Stars Om Board بأنها لا تفضل أن تزيد حقوق المرأة عند حدّها، وفي الوقت نفسه لا تحب أن تضعف رجولية الرجل لأن، بحسب رأيها فسنصبح بخطر كبير.. وقالت أيضاً أنها ضد عمل المرأة إن لم يكن لمساعدة زوجها: أنا ضد عمل المرأة إذا بدها تقول انو أنا بدي اشتغل لعبّي وقتي أو لا ما أضجر.. ثم ّاستفاضت بالشرح، لتقول أن الرجل لا يجب أن يساعد زوجته في البيت إن كانت متعبة.. في إشارة إلى أن العمل المنزلي وتربية الأولاد من مهام الأم وحدها ولا دخل للرجال بها..

ولنجوى نقول كما تعمل المرأة لتساند زوجها إن كان يعاني من ضيق مالي، فعليه أن يساندها في المنزل وفي تربية الأولاد إذا شعر بأنها متعبة وبحاجة إلى راحة.. وأنتِ كإمرأة ليست متزوجة ولا تعين زوجها.. إذاً لمَ تعملين! هل لتنهي الضجر؟

2- نادين نجيم:

في مقابلة قديمة لنادين نجيم في العام2012، وقبل وصولها إلى النجومية الكبيرة لتصبح من أهم نجمات الوطن العربي، قالت أنها ليست مع المساواة بين الرجل والمرأة وتحب أن تبقى المرأة امرأة وترفض أن تصبح رجلاً..

وأسأل نادين إذا أصبح هناك مساواة بين المرأة والرجل.. كيف ستلغى الأنوثة عند الست؟ وأعتقد أن وجهة نظر نادين تغيّرت، حين دخلت عالم التمثيل والعمل والإعلانات وبقيت ست كلّها أنوثة.

3- أحلام

قبل سماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية، أطلت أحلام بعدد من اللقاءات لتؤكد رفضها التام لقيادة المرأة السعودية، لكنّها عادت وتراجعت عن قرارها وهنأت السعوديات حين صدرالقرار، وما قالته أحلام آنذاك كان “لتبييض الوجه مش أكثر”

4- ميليسا

كل ما قالته النجمات أعلاه سيء ويؤدي إلى ما قالته ميليسا، لكن ما صرحت به الفنانة اللبنانية ميليسا في برنامج (منا وجر) منذ أسبوعين ليس مقبولاً حين شجّعت الرجال على ضرب زوجاتهن، بقولها: ايه بسيطة اذا انضربت كفّ على الماشي هيك كف صغير معليش.. وكأن ميليسيا مازوشية تعشق الضرب والإهانة.. ولها نقول من يضربك اليوم ضربة حفيفة سيلغي شخصيتك غداً وربما نراك في إحدى الجمعيات النسائية معنّفة تطالبين بحقوقك وبالمساواة بين المرأة والرجل.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار