تخشى النجمات، خصوصًا العربيات، من التقدم في السن وظهور ملامح وعلامات الشيخوخة عليهنّ. لكن نلاحظ أن النجمة العربية، رغم التقدم بالسن، تبقى محافظة على شبابها وإطلالتها، وأكبر وأول مثال على ذلك كانت الشحرورة الراحلة صباح، التي بقيت نجمة حتى ما بعد الـ80 عامًا، عكس النجمة الأجنبية التي عندما تصل إلى سن الـ50 تبدو أكبر من أي نجمة عربية في السبعين.

قد يكون لذلك أسباب عديدة، مثل الجينات، أو ربما نوعية الأكل، ونمط الحياة، أو ربما لكثرة اهتمام المرأة العربية بنفسها منذ سن الصغر.

هنا سنقارن بعض نجمات هوليوود بنجماتنا، من الفئة العمرية نفسها، ونرى الفرق بالعمر والشكل.

  • ديمي مور ونجوى كرم: 
الممثلة الأميركية ديمي مور

الممثلة الأميركية الشهيرة ديمي مور واللبنانية نجوى كرم في السن نفسه أي في الخمسينيات من العمر، لكن لنلاحظ الفرق بينهما. في الصورة أعلاه يبدو واضحًا كيف تغيّرت بطلة فيلم Ghost وما إن أصبحت في الخمسين حتى ظهرت ملامح التقدم بالسن وخفّ نجمها، كما أنها غابت عن الساحة الفنية.

النجمة اللبنانية نجوى كرم

على عكس نجوى كرم التي ما زالت إطلالتها تلفت الأنظار رغم تقدمها بالسن وتبدو أفضل من أي وقت مضى. كذلك، نجمها لم يخفّ يومًا عن الساحة الفنية.

  • شير ونبيلة عبيد:
النجمة العالمية شير

المغنية والممثلة الأميركية العالمية شير، بالمقارنة مع الممثلة المصرية نبيلة عبيد، وهما متقاربتان بالأعمار لا بل المصرية نبيلة عبيد أكبر من الأميركية شير ببضعة سنوات، ورغم ذلك، ما زالت نبيلة عبيد أصغر بالشكل من بطلة فيلم Burlesque.

نبيلة عبيد بجلسة تصوير جديدة
  • ميشال فايفر وماجدة الرومي:
الممثلة الأميركية ميشال فايفر

كذلك، تبدو علامات الشيخوخة واضحة على الممثلة الأميركية الشهيرة ميشال فايفرـ التي بلغت 60 عامًا هذه السنة، والسوبرانو اللبنانية ماجدة الرومي التي تكبرها بسنة واحدة، لكن ماجدة الرومي تصغرها بالشكل بأعوام كثيرة، رغم أن ماجدة لم تجرِ أي عملية تجميل. وبالإضافة إلى ذلك، ما زالت ماجدة الرومي تحيي حفلات غنائية عديدة وكأن السن لم يؤثر عليها.

  • كاميرون دياز ونوال الزغبي:
الممثلة كاميرون دياز

الممثلة الأميركية كاميرون دياز، والنجمة اللبنانية نوال الزغبي، نجمتان ذهبيتان في الأربعينات من العمر، أي لم تصلا إلى الخمسين بعد. لكن يبدو أن بطلة فيلم There’s Something About Mary لم تعد تهتم بإطلالتها وشبابها، خصوصًا بعد اعتزالها التمثيل، ما جعل نجمتنا الذهبية تبدو أصغر منها بكثير، علمًا بأن نوال تحافظ على رشاقتها إلى جانب اهتمامها بجمالها وعلماً أن عمليات التجميل التي أجرتها نوال قللت من جمالها ولم تضف إليها.

نوال الزغبي
  • جولي أندروز وسميرة توفيق:
الممثلة جولي أندروز

الممثلة الإنجليزية جولي أندروز التي اشتهرت بدور الملكة بفيلم The Princess Diaries أصبحت في الثمانينات، من عمرها تمامًا كالفنانة اللبنانية الكبيرة سميرة توفيق. لكن الفرق أن ملكة جينوفيا، بانت عليها علامات التقدم بالسن عكس المطربة اللبنانية التي ورغم عامل العمر ما زالت تبدو أصغر منها بكثير.

سميرة توفيق
  • ميريل ستريب ويسرا:
ميريل ستريب

النجمة الهوليوودية ميريل ستريب في أواخر الستينات من عمرها مثل النجمة المصرية يسرا. رغم أن ميريل ما زالت نجمة كبيرة في هوليوود ودائمًا تتألق بأناقتها وحضورها إلّا أن لا تبدو شابة بإطلالتها مثل الفنانة والممثلة المصرية يسرا التي تتميّز بأناقتها أيضًا وبشبابها رغم تقدّمها بالسنّ.

يسرا
  • شارون ستون وسميرة سعيد:
الممثلة الأميركية شارون ستون

تشارك المملثة الأميركية شارون ستون والنجمة المغربية سميرة سعيد السن نفسه فهما في أوائل الستينات من عمرهما. لكن أي منهما يبدو أصغر سنًا بالشكل؟ لا شكّ أن صاحبة أغنية (مش فارقة) تبدو أكثر شبابًا من بطلة فيلم Basic Instinct 2 وبكثير.

سميرة سعيد بـ Jumpsuit أزرق اللون
النجمة المغربية سميرة سعيد

ما الأسباب برأيك؟

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار