نيك كورديرو
نيك كورديرو وزوجته

توفي نجم برودواي (نيك كورديرو) بعد معركة دامت لأشهر مع الفيروس التاجي – كورونا
كورديرو 41 سنة، توفي قبل ساعات في مركز سيدار سيناي الطبي في لوس أنجلوس، حيث كان في المستشفى لأكثر من 90 يومًا.
نجت زوجته أماندا كلوتس، التي تزوجها في شهر أيلول -سبتمبر 2017، وابنهما إلفيس إدواردو، البالغ من العمر عامًا واحدًا.
ونعته زوجته قائلةً: “الله لديه ملاك آخر في السماء الآن. زوجي العزيز مات هذا الصباح. كان محاطاً بأسرته بالغناء والصلاة وهو يغادر بلطف هذه الأرض.

وقالت: أنا في حالة من الكفر، وأتألم في كل مكان. قلبي محطم لا استطيع أن أتخيل حياتنا بدونه. نيك كان مثل هذا الضوء الساطع. كان صديق الجميع، يحب الاستماع والمساعدة والكلام. كان ممثلاً وموسيقيًا لا يصدق. أحبَ عائلته وأحبَ أن يكون أبًا وزوجًا.

وقالت: “سأفتقده في كل ما نقوم به كل يوم وبالنسبة لطبيب نيك الرائع، دكتور ديفيد نج، لقد كنت طبيبي الإيجابي! ليس هناك الكثير من الأطباء مثلك. طيب ذكي، رحيم، حازم ومتشوق دائمًا للاستماع إلى أفكاري المجنونة. أنت ألماسة.

وقالت زوجته أماندا: لا أستطيع أن أبدأ في شكر الجميع بما فيه الكفاية على تدفق الحب والدعم والمساعدة التي تلقيناها خلال 95 يومًا أمضيناها في المستشفى. ليس لديك أي فكرة عن مدى رفع معنوياتي في الساعة 3 مساءً كل يوم حيث غنى العالم أغنية Live Your Life. لقد غنيتها له اليوم ممسكةً بيديه. وبينما كنت أغني السطر الأخير له “عش ​​حياتك”، ابتسمت لأنكَ خضت قتالا بالتأكيد. سأحبك إلى الأبد ودائما يا صديقي اللطيف.
قالت زوجته كلوتس في 31 مارس – آذار، أن زوجها كان في العناية المركزة ويعاني من صعوبة في التنفس بعد أن تم تشخيص حالته بالالتهاب الرئوي. وبعد أيام كشفت مدربة اللياقة البدنية أن زوجها في حالة “مستقرة”، لكن الأطباء ما زالوا يؤكدون سبب أزمته الصحية. ليتبين عبر اختبارين أنه كورونا. وكتبت أن زوجها كان يستجيب للعلاج جيدًا”.
ورغم أن كورديرو أُصيب في أوائل مارس -آذار ، إلا أن أعراضه كانت متقطعة في البداية ولم يبن أنها عوارض كورونا. وقالت زوجته لـ BuzzFeed News في ذلك الوقت: “لم يستطع النهوض من الفراش، متعبٌ جدًا، ولا طاقة لديه.

في أواخر آذار – مارس، ساءت حالة الفنان الذي بدأ يعاني من مشاكل في التنفس. بعد دخوله غرفة الطوارئ، أخبر كورديرو زوجته أنه سينقل إلى وحدة العناية المركزة، وبعد ذلك بيوم، اتصل ليقول أن الأطباء قرروا وضعه على جهاز التنفس الصناعي.
قال لزوجته: أحبك، لقد قرروا وضعي على جهاز التنفس الصناعي مع أنبوب تنفس، وسأفقد وعيي ولا أعرف متى أستيقظ، وأكون قادرًا على التحدث إليك مرة أخرى.
استقرت صحتهفي البداية في المستشفى، وفي الأسبوع الثاني من أبريل – نيسان، أخذت صحته منعطفًا سيئًا.
في 10 أبريل – نيسان، قالت زوجته كلوتس إن زوجها “يقاتل من أجل حياته”، وفي اليوم التالي تحدثت عن تدهور صحته: “لقد حققنا تقدمًا كبيرًا حقًا، ثم تلقيت أمس مكالمة هاتفية تفيد بأنه مصاب بعدوى في رئته، وهي عدوى جديدة، تسببت في ارتفاع حمى فوق المعدل الطبيعي، ما تسبب في انخفاض ضغط دمه، وتسبب بنمط غير منتظم في قلبه إذ فقد وعيه وفقد نبضه وكان عليهم إنعاشه. كان الأمرُ مخيفًا جدًا. لقد واجهوا صعوبة في إعادته إلى الحياة.
بعد ساعات، علمت أن زوجها يجب أن يخضع لعملية جراحية طارئة، لإن الجهاز الذي تم وضعه للمساعدة في “دعم قلبه ورئتيه” كان “يوقف تدفق الدم إلى ساقه اليمنى.

بعد إجراء فحص التصوير بالرنين المغناطيسي كانوا يأملون في أن يتمكنوا من إزالة الجهاز التنفسب عنه.
بحلول 24 أبريل – نيسان، قالت زوجته كلوتس أن اختبار كورونا هذه المرة جاء سلبيًا. ومع ذلك، بعد ساعات، قالت إن الأطباء قرروا وضع جهاز تنظيم ضربات القلب المؤقت بعد أن بدأ كوراديرو يعاني من عدم انتظام ضربات القلب.
بعد أيام، انتقل المرض إلى رئتيه ثم انتشر في دمه، مما تسبب بدخوله في “صدمة إنتانية قليلاً” بعد الإصابة بالحمى.

بعدها بدأت عضلات كورديرو بالضمور بسبب افتقاره للحركة، وخسر وزنًا كبيرًا فوصل إلى 65 رطلًا.

مات قبل ساعات ونجت زوجته وطفله.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار