كرمت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، النجم السينمائي الفرنسي، الين دولن، وسلمته السعفة الذهبية الفخرية عن مجمل مسيرته الفنية وإنجازاته في مهرجان كان.

الممثل البالغ من العمر 83 عامًا تسلم الجائزة من ابنته (أنوشكا)، في جو من التاثر بحضور وزير الثقافة الفرنسي، فرانك رييستر، ورئيس مهرجان كان بيار ليسكور، وعلق: (لم أبك بهذه الطريقة منذ فترة طويلة هذا المساء هو تكريم بعد الوفاة بعض الشيء، حتى لو كنت لا أزال حيًا. أنا راحل لكني لن أرحل قبل أن أشكركم، أصبحت نجمًا بفضل الجمهور وليس بفضل أي شخص آخر وأريد أن أشكركم على ذلك).

وأنهى خطابه الأسطوري بأنه يفكر حاليًا بامرأتين أحبهما كثيرًا في حياته هما النجمتان ميراي دارك ورومي شنايدر.

النجم العالمي آلان دولون فرنسي الجنسية، من مواليد 8 نوفمبر 1935 في ضاحية من ضواحي باريس اسمها (أوت دو سين)، اسمه الحقيقي (ألان فابيان موريس مارسيل ديلون). تزوج من الممثلة الفرنسية (ناتالي ديلون) عام 1964 وانفصلا عام 1969 بعد أن أنجبا طفلا واحدا، بعد تزوج الممثلة (روزالي فان بريمين) عام 1987 لينفصلا عام 2011 أيضا بعد أن أنجبا طفلان.

ومعروف عنه معادته للسامية وكاره للمثليين، وغير متقبل لتواجدهم في المجتمع، كما جاء اسمه بين العشرة الأوائل من المشاهير الفرنسيين المكروهين في عام 2013 بسبب الشاذين

سليمان برناوي-الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار