تستضيف مقدمة برنامج (في Male)، كارلا حداد، الممثل اللبناني بديع أيو شقرا، نهار الأحد المقبل، ونشرت برومو الحلقة على صفحاتها، ويبدو بديع متجاوباً لأوامرها، بحسب شروط البرنامج.

لكن مشهداً واحداً، أثار استغرابنا، حين سمح بديع أبو شقرا لإحداهن في البرنامج إزالة شعر قديمه، فنفذ شرط البرنامج، فقط كي يعرف مدى صبر المرأة في الحياة وأنها تعاني من ضغوطات أكثر من الرجل بكثير.

حتى لو كان بديع أبو شقرا يؤدي دوراً معيناً فأين الرسالة من إزالة شعر ساقيه؟

وجع المرأة وصبرها وقوّتها لا علاقة له بسخافة إزالة، بل بصبرها على الحياة وبقدرتها على تخطي الصعاب لوحدها، وبقدرتها على التحمل أكثر من الرجل لأنها تواجه تاريخاً أسود من الفكر الظلامي بما فيه الفكر الإلاهي أو المؤله.

وإن تحدثنا كما المجتمع اللبناني عن الطائفية، فإن بديع من الجبل وممثل درزي، والدروز لهم عاداتهم وتقاليدهم، ويمنع على الرجل أن يزيل شعره من أي مكان إلا من رأسه.

وإن ابتعدنا عن العادات والتقاليد الموروثة، والمتناقلة، والتي تكون بأغلبيتها خاطئة، فتكون وجهة نظرنا لما قام به بديع أبو شقرا عادياً، لكن هل يمكننا تقبل حركة أنثوية من رجل تعشقه النساء؟ ألا تسيء هذه العملية لحجم الذكورة في شخصية بديع والذكورة جزء من الرجولة السليمة.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار