نظمت مبادرة “أيامي” الشبابية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي الـ UNDP حفل غنائي توعوي في معرض اكسبو ٢٠٢٠ في دبي وذلك بهدف نشر الوعي حول أهداف التنمية المستدامة وإحداث تأثير ايجابي على المجموعات والأفراد من خلال الموسيقى.

وقد شارك بالحفل مجموعة من نجوم ذا فويس كيدز الموسم الثاني وهم تاليا برهوش، زين عبيد، أشرقت أحمد، نور وسام ولجي المسرحي، الذين أبهروا الحضور بأدائهم المميز واطلالاتهم التي فاجأت الحضور بعد غياب طويل.

قدم النجوم مجموعة من الأغاني التي اشتهروا بتأديتها، بالإضافة الى أغنية المبادرة “أهدافي”.

وقد قدموا لمناسبة اليوم العالمي لأصحاب الهمم أغنية “سويّا” للمرة الاولى، حيث ستطلقها رسميا مبادة أيامي في نصف يناير المقبل، وهي تهدف الى ضرورة دمج اصحاب الهمم بالمجتمع للوصول الى عالمٍ أفضل.

رافق النجوم الراقص الأصم بيار جعجع، حيث قدم لوحات راقصة تعبيرية وترجم أغاني عدة خاصة بالمبادرة بلغة الإشارة أثارت اعجاب الحضور.

وقبيل الحفل، نظمت المبادرة أيضا جلستا نقاش توعوية تحت شعار “الفن من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة” في ملتقى الأمم المتحدة #UNHub في اكسبو. شارك بالنقاش كل من المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في دولة الإمارات السيدة دينا عساف، والمنتج الموسيقي والملحن هاني سبليني، ونجمة ذا فويس كيدز تاليا برهوش والمسنقة التقنية لمبادرة أيامي أماني سمعان، وأدار الحوار الإعلامي نورالدين اليوسف.

وقد تناقشوا بأهمية دور الموسيقى والفن لكونها أدوات ثقافية لها تأثير كبير على أفراد المجتمع.

أما في الجلسة الثانية فقد انضم اليهم سفير النوايا الحسنة الإقليمي في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مايكل حداد والأستاذ حازم ابراهيم، مترجم في القسم الاقتصادي لدى “قناة اقتصاد الشرق” التابعة لـ”شركة الشرق للخدمات الإخبارية”، للحديث عن أهمية شمول الجميع وعدم إقصاء احد للوصول وذلك بمناسبة اليوم العالمي لأصحاب الهمم.

يذكر أن مبادرة أيامي هي من ضمن مبادرات البرنامج الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتهدف الى رفع مستوى الوعي بين الأطفال والشباب والشابات حول جدول أعمال 2030 وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وذلك من خلال الفن والموسيقى

Copy URL to clipboard

















منذ 4 سنوات









شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار