ودع المنتخب المصري مونديال كأس العالم روسيا 2018، بعد هزيمته في مبارياته الثلاثة مع أورجواي، وروسيا، والسعودية، وتسبب أداء لاعبي المنتخب بغضب كبير من الجماهير المصرية، لا سيما نجوم الفن أيضاً.

شريهان ومحمد حماقي ونبيل الحلفاوي وشريهان

وخلال مشاركة مصر في مونديال كأس العالم، اهتم النجوم بالتعليق على أحداث كل مباراة، ومن بين النجوم الذين برزت تعليقاتهم على المونديال كان كل من:

  • نبيل الحلفاوي

اهتم النجم المصري الكبير نبيل الحلفاوي بالتعليق على أداء الفريق المصري في كل مباراة، وكان لافتاً أن الحلفاوي من أكثر النجوم وعياً بمبادئ كرة القدم، حيث كانت تعليقاته دائماً في محلها.

وربما أبرز تعليق للحلفاوي كان ما كتبه عن هزيمة مصر أمام السعودية 2 – 1، والتي قال عنها: (ماكتبتش بعد الماتش على طول.. علشان كنت ساعتها سأقع تحت طائلة القانون. الآن بعد أن هدأت قليلاً. طبعا الحكم (الكولومبي) كان واضح. سواء في إصراره على ضربة الجزاء الثانية أو في كلامه مع الحضري، وهو يعالج أو في تنيحته في سكة الكورة أو في قراراته عموما.. ماعلينا، التجديد للمديرالفني بعد تأهلنا كان خطأً فادحاً.. رغم تحذير الكثيرين من طريقته التي لن تصمد في كأس العالم واختياراته المتحجرة.. والتي لم يتخلَ عنها حتى أمام السعودية (وركب) علينا كل الفرق أمام العالم كله. هو لم يقصد طبعا ولكنه خطأ الاتحاد. عديد من الفرق غيرت مدربها قبل كأس العالم، صلاح ظُلم معنا. ألتمس بعض عذر لمن سخطوا ودعوه للابتعاد.. لكن دعوني أذكرهم بجورج وايا (فاز بأحسن لاعب في العالم) كان يتحمل نفقات سفروإقامة وملابس فريق بلده الفقير(ليبيريا) بالطبع ليس هذا حالنا لكني فقط أضرب المثل بالوفاء والذي لا يفتقده بالتأكيد ابننا البار الرائع المتفاني في حب بلده، وأخيرا.. النقطة المضيئة العظيمة في هذا المونديال بالنسبة لنا هي تألق كابتن الفريق وأكبر اللاعبين سنًا في تاريخ المونديال (46عاما) بل وتصديه لضربة جزاء وأهداف محققة. الحضري سجل اسمه واسم مصر في تاريخ الكرة العالمية. وبذل من العرق والجهد طوال مشواره ماهو فوق الطاقة لتحقيق هذا الإنجاز).

  • محمد حماقي

يعد النجم المصري محمد حماقي، واحداً من أكثر نجوم الغناء اهتماماً بكرة القدم، بل ويمارسها أيضاً مع أصدقائه بشكل مستمر، لذلك كان من الطبيعي أن يخرج حماقي بتصريحات تعليقاً على أداء المنتخب المصري المخيّب للآمال.

الفنان المصري محمد حماقي

دافع حماقي عن اللاعب المصري العالمي محمد صلاح، ورفض أن يحمله مسؤولية هزيمة مصر، وجاءت تصريحاته في مؤتمر صحافي على هامش مشاركته في مهرجان موازين في المغرب حيث قال: (الشعوب العربية تحكم على الأمور بعاطفتها أكثر من كون ذلك منطقيًا أو لا، ولا نقيّم التجارب بشكل منطقي وعقلي، والشماعات تكثُر وقت الهزيمة، محمد صلاح لاعب سوبر، وهو أحد أفضل 5 لاعبين حاليًا في العالم، لكن الناس بترمي عليه مسئولية كل حاجة، وبنتعامل معه على أنه سوبر مان، مثلما يحصل مع ميسي في الأرجنتين ورونالدو في البرتغال).

  • محمد هنيدي

يتميز النجم المصري الكوميدي محمد هنيدي، بتعليقاته خفيفة الظل التي يكتبها عبر صفحاته، ورغم مرارة خسارة المنتخب المصري، إلا أن هنيدي كان دائماً ما يخفف من وطأة الهزيمة بتعليقاته الساخرة.

بعد هزيمة مصر أمام السعودية، نشر هنيدي صورة له من شخصية رمضان مبروك أبو العلمين حمودة وقال: (صفر). وكتب تغريدة لمحمد صلاح قال فيها: (احنا مش زعلانين منك يا صلاح.. إحنا زعلانين على زعلك).

  • أمير كرارة:

أهتم النجم المصري أمير كرارة، طوال المدة التي تواجد فيها المنتخب المصري في روسيا، أن يعلق ويحمس لاعبي المنتخب المصري، وجاء تعليقه هادئاً وراضياً رغم هزيمة مصر أمام السعودية. كتب أمير: (مبروك للمنتخب السعودى وهارد لك لمنتخب المصرى وان شاء الله نتعلم من الدرس ونشتغل على نفسنا).

  • شريهان:
الفنانة المصرية شريهان

علقت الفنانة المصرية الكبيرة شريهان على هزيمة المنتخب المصري، وأعربت عن حزنها الشديد وقالت: (كوبر مدرب فاشل + حكم ألماني غير أمين + عدم تحضير وتجهيز الفريق المصري بدنياً وجسدياً ونفسياً = تساوي هذه النتيجة حرقة دم وكسرة قلب 100 مليون مواطن مصري للأسف).

  •  زينة:

رغم التزام الفنانة المصرية زينة الصمت تجاه هزيمة مصر أمام السعودية، إلا أنها علقت على هزيمة مصر أمام روسيا، وحاولت أن تهدئ من حزن متابعيها.

كتبت زينة: (عايزة أقول أن فريقنا لعب ماتش كويس.. بس قدر الله ماشاء فعل.. لازم نحيي اللاعيبة عملتوا اللي عليكم ومالناش نصيب وكفاية اننا روحنا #كاس_العالم بعد 28 سنة وكسرنا جول مجدي عبد الغنى.. ولازم نتعلم ونطور فى اللي جاي).

  • أحمد جمال
الفنان المصري أحمد جمال
الفنان المصري أحمد جمال

النجم المصري الشاب أحمد جمال، كان واحداً من أكثر نجوم الشباب تفاعلاً مع مباريات مصر في مونديال كأس العالم روسيا 2018.

وفور هزيمة مصر أمام السعودية، عبر أحمد عن غضبه من مدرب مصر هيكتور وكوبر، ونشر صورته معلقاً: (كفاية أوي كدة).

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار