https://www.youtube.com/watch?v=Q-tg3v_lr3E

حلّت شمس الأغنية البنانية نجوى كرم ضيفة على برنامج (هيدا حكي) بحلقته الأخيرة لهذا الموسم، وما أن بدأت الحلقة حتى احتل هاشتاغ (هيدا حكي) المرتبة الأولى في لبنان ولا يزال حتى كتابة هذا الخبر في المرتبة الثالثة على التويتر.

نجوى ارتدت فستاناً أبيض كجمال قلبها وثقافتها العالية وهي فيلسوفة بطريق تحدّثها ولا تتفلسف كغيرها من النجمات اللواتي تدعين الفهم والمعرفة. رصينة هي نجوى بأخلاقها وعفويتها فتجبر بلباقة الكل أن يشاهدها حتى من يكرهها وهم قلائل، لأنها تدخل القلوب دون أي استئذان وهي أرزة من لبنان نفتخر بها أينما حلّت ويكفي الإستقبال الملكي لها في موازين حيث لم يُستقبل أي نجم/ة كما نجوى التي تتمتع بقاعدة شعبية كبيرة فهي لا تتوسل حب جمهورها بل تصل إليهم بتواضع ممزوج مع العنفوان والكرامة، ولا تشتري متابعين بل أن كل فانزاتها حقيقيين و100% وهذا يبدو واضحاً عندما تدخل نجوى التوتير وتتواصل معهم فيجتمعون بالملايين وينتظرون ردّها على تغريداتهم.

شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم
شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم

حلقة نجوى مع عادل كرم كانت مميّزة جداً، حيث تحدّث عن شقيقها الراحل الحاج نقولا وبكت، وتحدّثت عن هدية والدتها ودمّعت، وعن ألبومها (مني الك) الذي اكتسح بنجاح خصوصاً أن نجوى ذكية جداً بالتسويق لنفسها وبقوّة.

لكن في نهاية الحلقة، تحديداً عند 1:27:18، جاء تصريح نجوى صادماً لنا، حيث اعترفت وعقب تسليم عادل الهدايا لها، حيث حصلت على هدية من (الفيرجين ميغا ستور) وهي عبارة عن Item لسيارة الـ Mustang من شركة Ford، فقاطعت نجوى عادل وقالت إنها أول من ركبت هذه السيارة في لبنان ولشدّة سرعتها (أي السيارة)، أطلقوا عليها شائعات أنذاك بأنها تعرّضت لحادث كبير ولكن ذلك لم يحصل، فقاطعها عادل متعجباً: “والله؟ سلامة قلبك حبيبتي”

شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم والإعلامي عادل كرم
شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم والإعلامي عادل كرم

لكن نجوى تابعت مؤكدة بأنها لم تتعرض لأي حادث سير وبأنها ستموت قتلاً، وقالت بالحرف: “أنا ما بعمل حادث أنا بموت قتل”. والغريب أن عادل لم يعلّق على الموضوع ولم يسألها ما الذي دفعها لأن تقول مثل هذه الجملة ولأول مرة؟

وما إذا كانت تتلقى تهديدات، أو أنها تخاف من القتل، أو ان كان قلبها دليلها؟

ولتبرهن نجوى عن أنها ابنة الكرم والعز، أهدت مقدم البرنامج هدية باهظة الثمن وهي عبارة عن حصان أبيض حقيقي من أرضها في زحلة وجلبته معه إلى استديوهات الـ MTV، وهذه الهدية لم يقدّمها أي نجم لأي أحد من قبل، والكل يعلم جيداً بأن الحصان يفوق سعره عشرات ألوف الدولارات.

نتمنى أن تعيش نجوى “على قد ما بيلبقلها” وأن لا تموت قتلاً ولا تدهوراً “لا سمح الله” لأننا لا نزال نتشوّق لسماع المزيد من أغنياتها، ولبنان بأمس الحاجة لها ولإبداعاتها لأن البعض يشوّه صورة بلدنا الحضاري بكليبات أقل من المستويات ومخجلة، خصوصاً بعد دخول مغنيات آخر زمن إلى الفن ويستخدمن أجسادهن للوصول إلى الدول العربية..

“الله يطول بعمرك” يا شمس الأغنية اللبنانية، فنورك يكفي لإحراق كل من يحاول تقليدك أو كل من يحاول تشويه صورة المرأة اللبنانية..

جرسيات:

– نجوى التي اعتقدنا بأنها استطاعت أن تتخطى حرقة قلبها على وفاة شقيقها الحاج نقولا، تبرهن لنا وفي كل إطلالة لها أنها لم تنسَ شيخ الشباب بعد وأن رحيل سندها ترك فيها جرحاً في قلبها وكلما تتذكره تدمع وصوتها يتقطع بحرقة كما فعلت مع عادل وبادرت لتقول: “ما بدي اقلب الحلقة دراما بس يؤبرني خيي”. كنت شككتُ بنجوى قبل أن أتأكد بأنها موجوعة جداً لأنني عشت أدق التفاصيل مع الزميلة رئيسة التحرير نضال الأحمدية بعد وفاة والدتها السيدة منوى والتي تحوّلت أقصد نضال الأحمدية وعقب وفاة أمها من شخصية قوية مؤمنة إلى شخصية حزينة بل شبه منهارة إذ توقفت عن الأكل والنوم وحتى العمل الذي كانت تعتبره أهم مقدساتها، وكانت تحاول باستمرار أن تنقذ نفسها وعلى مدار أشهر طويلة لكنها عجزت واضطرت للجوء لأطباء نفسيين خلصوها من (اضطراب ما بعد الصدمة) لكن بعد مدة طويلة. أما نجوى التي خفت أن تُصاب كالزميلة الأحمدية أثبتت أن إيمانها أقوى من إيمان الأحمدية وتعرف كيف لا تنغمس في الأحزان وكيف تخضع لمشيئة الرب وهذا لا يعني إساءة لزميلتنا الكبيرة بل هي كلمة حق لا تخافها الشجاعة نضال الأحمدية التي كررت أمامي لمرات وهي تبكي الحاج نقولا كرم قائلةً بالحرف عقب اتصالات مع نجوى: نجوى اقوى مني ومن ماجدة الرومي (إشارة إلى الحزن الكبير الذي وقعت فيه الماجدة عقب وفاة والدتها وذلك قبل شهرين من وفاة الحاج نقولا كرم شقيق نجوى).

نجوى كرم عندما تحدّثت عن الحاج نقولا وقالت له يؤبرني ودمعت
نجوى كرم عندما تحدّثت عن الحاج نقولا وقالت له يؤبرني ودمعت

– نجوى أيضاً دمعت عندما أعلنت عن سر وهو أن والدتها باعت قسماً من ذهبها لتشتري لها قرطاً من الألماس دون علمها، وعندما سألها عادل من أغلى شخص في حياتها أكدت بأن والدتها الأهم، لكنها بحاجة ماسة إلى شخص رحل (وهنا قصدت شقيها الحاج نقولا) وعادت لتدمع لكنها تمالكت نفسها “وبلعت دمعتها”

نجوى كرم عندما بدأت تأكل حبة الجنارك المسروقة
نجوى كرم عندما بدأت تأكل حبة الجنارك المسروقة

– كم هي محترمة نجوى عندما رفضت أن تعطي عادل المحرمة أو الكلينكس التي وضعت بداخلها حبة الجنارك، إلا بعد إلحاح منه وقالت: “لا لا عيب” ومن ثم أعطته إياها بعدما أصرّ عادل وهذا يشير إلى المستوى الرفيع لالتزامها بآداب الإتيكات.

– اعترفت نجوى بأنها تحب سرقة فاكهة الجنارك كثيراً وعادة لا تعترف أي نجمة بسبب الـ Ego بأنها تحب سرقة هذه الأشياء البسيطة. ونحن نعلم بأن نجوى تحب الإختلاء بنفسها كثيراً وتذهب إلى الكروم وتجلس لساعات كثيرة وتتأمل وتخطط وهناك تأكل الجنارك التي تقطفها من أشجار الخير.

هنا عندما رفضت نجوى اعطاء عادل كرم الكلينكس إلا بعد الحاح منه
هنا عندما رفضت نجوى اعطاء عادل كرم الكلينكس إلا بعد الحاح منه

– نجوى كرم كانت “مهضومة” كعادتها وعفوية جداً وأضحكتنا كثيراً عندما حاولت الإنسحاب من البرنامج ممازحة عادل تعلن عن غضبها من سؤال عادل كرم لها عما إذا كان كل جمهورها ممن يتبعونها على وسائل التواصل الإجتماعي حقيقي أم لا؟ فوقفت من على كرسيها وقالت: “لا لا بدي انسحب أنا بينسألني إذا حقيقي أم لا خلص بدي فلي هدّيني عادل”!

الاستديو تحول لمهرجان كبير مع غناء شمس الأغنية اللبنانية
الاستديو تحول لمهرجان كبير مع غناء شمس الأغنية اللبنانية

– استضاف عادل كرم في الحلقة نفسها الملحن الكبير سليم سلامة الذي لحّن لها أغنية (الله يحرقلك قلبك) والتي حققت نجاحاً كبيراً ولغطاً بسبب الكلمات وجرأتها عندما تقول نجوى لحبيبها: “الله يحرقلك قلبك”. وقبل مغادرته غنى سليم الأغنية التي لحنها في لنجوى كرم (مني الك) وتحول الاستديو إلى مهرجان كبير واستغربنا هذا الجدال حول كلمات الأغنية التي تساوي فيها نجوى نفسها بالحبيب وكلنا نعرف المثل القائل: (من ساواك بنفسه ما ظلمك).

المحلن اللبناني سليم سلامة
المحلن اللبناني سليم سلامة

– أيضاً فاجأ عادل كرم ضيفته نجوى كرم عندما استضاف الملحن والمطرب وسام الأمير الذي تعاون مع نجوى أيضاً في هذا الألبوم، ورفضت نجوى الغناء قبل أن يؤدي وسام الأمير موالاً مؤكدة بأنه يمتلك صوتاً كبيراً.

المطرب والملحن اللبناني وسام الأمير
المطرب والملحن اللبناني وسام الأمير

– تلقت نجوى كرم باقة من الورود البيضاء من رئيس حزب القوات الللبنانية د.سمير جعجع وزوجته النائبة ستريدا جعجع، وشكرتهما على حبهما وتقديرهما لها، وأكدت أنها ستغني في مهرجانات الأرز. لكن نجوى أعطتنا معلومة لم نكن نعرفها من قبل عندما قالت لعادل أنها قرأت في الكتب المقدّسة أن الأرزة في لبنان لم يزرعها بشري، وقالت هذه أرزة الرب.

سارة العسراوي – بيروت

الباقة التس استلمتها نجوى من د. سمير جعجع وستريدا جعجع
الباقة التس استلمتها نجوى من د. سمير جعجع وستريدا جعجع
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار