نسرين ظواهرة تدافع عن شمس لريما الرحباني: بيكفي استهزاء بالنجوم
نسرين ظواهرة تدافع عن شمس لريما الرحباني: بيكفي استهزاء بالنجوم

ممتع أن تشاهد صحافية، لا تعتدي على المهنة، وأن تستمتع بآرائها وأدائها، وافقتها أم لا.

ونسرين ظواهرة، يبدو أنها فقدت الأمل من مهنة الصحافة، في معرض حديثها عما حدث لشمس الكويتية. التي اعتقدتها أنها على الهاوية والصحيح أننا على نعيش فترة انتقالية تماماً كالمراحل الإنتقالية التي تعيشها الأنظمة أو الجسم أو الإنسان فتطرأ عليه التبدلات ومعها المشاكل التي توحي بانهيارات، ومصائب، لكنها ليست أكثر من حالة انتقال.

وقالت نسرين دفاعاً عن شمس: تعرضت شمس لإهانات كبيرة، دعوات بتقطيع جسد شمس، والاعتداء على عائلتها، وشرفها من جماعة السوشيال ميديا. مخيف ما حدث مع شمس، “ولوين عم تجرنا السوشيال ميديا” وما تعكس من نفسيات غريبة وطريقة تفكير لا يشبه عصرنا، وكأننا نعيش على كوكب آخر. ما ارتدته شمس ترتديه أي فتاة منكم وترقص وتسهر ماذا فعلت شمس؟ “ووين العيب”

وعن رسالة ريما الرحباني للنجوم بضرورة التعلم من سلطان الطرب جورج وسوف. التفاصيل على هذا الرابط حول ما قالته ريما الرحباني.

ريما الرحباني ورسالة من الوسوف لاليسا

قالت نسرين ظواهرة: أنا معك أن تخافي على إرث والدتك، لكنكِ لست الوحيدة الحريصة على فيروز، ولن تكوني حريصة أكثر من اللبنانيين، هالقد فيروز قيمتها كبيرة عندنا أنا معك انو مش أي فنان يغني لفيروز لكن لا يمكن أن تمنعي أي فنان أن يعبر لها عن حبه واحترامه. فيروز لكل لبنان المهم أنا لا يسجّل أحدٌ أغنيةً لها، وكفى استهزاء بالنجوم.. وليوجّهوا تحية لفيروز بالغناء لها وأين المشكلة”

هذا ما قالته نسرين ولم تذكر تفسير ريما الرحباني وكانت وضعت لينك – رابط للساسيم، أو منظمة عالمية ترعى حقوق الفنان وتفسر القوانين المرعية الإجراءات في العالم ونحن نعرف القوانين التي لا تسمح بإهانة أغنية أو الاعتداء معنوياً عليها.

لكن على الفنان المتضرر أن يقيم ادعاء بنفسه أو عبر جهة تمثله كأن تكون منظمة ثقافية أو فنية، وكتبت ريما:

تفاعلات بوست سابق متجاهلةً نسرين تتفاعل مع تعليقات متايعيها الذين وصلوا إلى حوالي 33 ألف متابع.

(أوّلا هيدا مش رأي هيدا قانون عالمي ومش رحباني تانياً لمّا حدا بدّو ينقل شو قايلة ما يبقى يشيل من النَص جملة معيّنة بتضرّو ويعمل دعاية لبرامجو ع حسابي
تالتاً للدقّة والمصداقيّة اللي بيدّعوها انا وجّهت الكلمة لجورج وسوف قبل مش بعد معين شريف تحيّاتي إلو رابعاً انا ما عندي تار على حدا. أساساً لا بتابع ولا بعرف شو بيعملوا وشو بيصرّحوا وشو آراء كل واحد.. وما بيعنيني.. كل إنسان حر بحياتو الفنيّة والشخصيّة.
خامساً انا ما قصدت حدا معيّن قلت الفنانين هيدا جمع مش بفرد فرد! فما بعرف ليه في ناس مصرّة تدحش حالا بكل بوست كأن ما في غيرا ع الكرة الأرضيّة! لمّا إقصد حدا معيّن بسمّيه ما بخاف!! إِي. كلّن يعني كلّن.
ثم اللي بيعتبر حالو مُغنّي مينيموم يكون بيعرف قوانين الفن والحقوق والواجبات ومينيموم يعرف النوطات ويصيبُن ومينيموم يكون سامع بشي إسمو مخارج الحروف! مثلاً اﻟ “ط” غير اﻟ “ت” يعني لازم مينيموم يعرف ينطُق مش ينتُق! ومينيموم ما يشوّه أي عمل بيمد إيدو عليه بالسلبطة. إِي وقبل ما تتعشّوني بإسطوانة المال.. بالفن الحقيقي الحقوق المعنويّة أهم بكتييير من الحقوق الماديّة. وممنوع التصرّف بأي عمل لفنان آخر بيدون مراجعة أصحاب الحقوق (برجع بشدّد ع المعنويّة) ولمّا أحد الورثة بيقول في تشويه يعني في تشويه فكيف اذا أكتر من واحد قال! بالبلاد المتحضّرة فيها عقوبات ويمكن حبس! حسب فظاعة الجرائم. وللا كلما انا إنطق حرف بتقوم القيامة وما بتعود تقعد! ما عاجبكن كلامي مو؟ فاين إسألوا المسؤول بالساسيم، وإستاذ موسيقى تكونوا كلكن بتحترموه شوووه؟ بسيطة إلا ما يجي يوم ويصير في دولة. ومن هلق لوقتا رح ضل إحكي لعلَّ وعسى حدا بيفهم! ليَللي ما بيفهم عربي وضاق خلقو يا صبي فيه ياخد فكرة سريعة بالإنجليزي و/ أو بالفرنساوي)

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار