أطلّت رئيسة التحرير الزميلة نضال_الأحمدية في برنامج (بدنا الحقيقة)، الذي يقدّمه الإعلامي اللبناني الكبير وليد عبود، على (صوت بيروت انترناشونال).

دعت اللبنانيين إلى مقاطعة الانتخابات النيابيّة التي ستُجرى في 15 أيار، ووصفت المقاطعة بشكلٍ من أشكال العصيان ضد الطبقة السياسية الحاكمة.

قالت: (الانتخابات لا يجب أن تحدث، لأنها عملية مجرمة بحق الشعب اللبناني، mلأنها تعمل على تغطية الفساد وتعميم كذبة الديمقراطية غير الموجودة في لبنان).

تابعت: (قانون الانتخاب الحالي يفسد ما يُسمى بالديمقراطية، واللبنانيون يعانون منذ العام ١٩٤٣ من تعطيل الدستور اللبناني).

أضافت: (لم أجد مرشحًا حتّى اللحظة طالب بتفعيل المادة ٩٥ من الدستور اللبناني، والتي تنصّ على إلغاء الطائفية السياسية).

سألت: (كيف يمكننا بناء لبنان إن لم نلغِ الطائفية السياسية؟ وأغلب أللبنانيين يرفضون علمنة هذا لبنان).

رأت إنّ السلطة نفسها أفشلت الثورة التي أطلقها اللبنانيون في ١٧ تشرين الأول من عام ٢٠١٩، ومنعتها من تحقيق أهدافها.

وصفت أمين عام حزب_الله السيّد حسن نصر الله بالرجل الريدكالي دينيا، وتابعت: (لا يسمح بإذاعة أغنية لفيروز على قناته المنار.

أضافت: (السيد نصرالله ينفّذ أجندة إيرانيّة، وتحمّل كلّ إدانات العالم بسبب تفجير مرفأ بيروت، ولم يرد على منفّذ العملية الإرهابيّة أي إسرائيل، لأنّ إيران رفضت توجيه ضربة انتقاميّة للصهاينة).

الزميلة الأحمدية أعلنت بسبقٍ صحافي عن مغادرة معدّة نشرة أخبار تلفزيون الجديد مريم البسام، ولم توضح إنّ كانت مغادرة للمحطة أو للوطن وأكملت: (مريم البسام أستاذة ومن أشطر الإعلاميين في لبنان).

رفضت مقارنة مريم البسام بالنائبة المستقيلة بولا_يعقوبيان وأضافت: (أحببت بولا كنائبة أكثر، كإعلامية كانت من التقليديات ولا يمكن مقارنتها بأستاذة كبيرة كمريم البسام).

وجّهت عتابًا إلى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وقالت: (سمعت أنّك بخيل، لكنّني أتمنّى ألا تكون، لأنّ البخيل حقير)، وعن الرئيس سعد_الحريري عقّبت: (أشفق عليه الآن، لا يمكنني توجيه أي كلمة له، لأنّ الطعن في الميت حرام).

عن الرئيس ميشال_عون علّقت: (لست راضية عن أدائه في كلّ الملفات الداخليّة، والقوات ربما ضحكوا عليه عندما ساهموا بإيصاله إلى رئاسة الجمهورية، وأخطأ عندما استلم رئاسة البلد لأنّه استلم بلدًا مدمرًا).

عن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد_جنبلاط قالت: (يحتقر بني معروف أي يحتقرنا كلنا ويعدنا مجموعة غير صالحة لمشاركته بأي قرار، يرفض مصاهرتنا، لا يسمح لنا بالزواج من أحد من ملته، هو سلطوي أي إقطاعي).

وصفت رئيس مجلس النواب نبيه بري بالجناح الأمريكي لحزب الله.

ردًا على سؤال: (لولا وجود إيران لانطفأت شعلة فلسطين)، حكت: (إيران عدو العرب، وتاريخ الفرس يشهد، الله يلعن فرنسا اللّي جابت الخميني).

لمشاهدة اللقاء كاملًا عبر الرابط أدناه.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار