لم تلتزم قناة (القهرة والناس) بوقف عرض برنامج (شيخ الحارة) للمذيعة المصرية بسمة وهبة، وطرحت الحلقة الـ 21 وكان ضيفها الدكتور مصطفى الفقيه. الأمر الذي دفع بنقابة الإعلاميين بإتخاذ الخطوات اللازمة.

اقرأ: ماجد المصري أوقف برنامج بسمة وهبة ويعتذر- فيديو – وثيقة

حررت النقابة محضراً بقسم شرطة 6 أكتوبر ضد قناة (القاهرة والناس) الفضائية لإمتناعها عن استلام قرار النقابة الخاص بوقف بسمة وهبة مقدمه برنامج (شيخ الحارة ) على شاشة القناة لمخالفة ميثاق الشرف الإعلامي، وعدم تقنين أوضاعها مع النقابة طبقاً لنص المادتين 2 – 19 من القانون 93 لسنة 2016 الذي يحظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد في جداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة.

وقال الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين، إن النقابة قررت اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد كل من بسمة وهبة وإدارة قناة (القاهرة والناس) تطبيقاً لنص المادتين (٨٨ – ٨٩) من القانون 93 لسنة 2016.

اقرأ: خالد يوسف يقاضي بسمة وهبة – وثيقة

وبحسب القانون رقم 93 نصّت المادة 88 بعقوبة الحبس والغرامة على كل من مارس نشاطاً إعلامياً دون الحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة، كما نصّت المادة 89 بعقوبات تصل إلى اغلاق الوسيلة الإعلامية، اذا سمحت لأحد الافراد غير المقيدين بجداول النقابة أو غير الحاصلين على تصريح مزاولة بممارسة النشاط الإعلامي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار