قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر برئاسة الفنان هاني_شاكر، تغريم المطرب أحمد_سعد، مبلغ ٢٠ ألف جنية مصري، لمخالفته قوانين النقابة وغنائه مستعيناً بالفلاشة في حفله الأخير في الساحل الشمالي.

اقرأ: هاني شاكر في العناية الفائقة! – فيديو

اصدرت النقابة بياناً جاء به:

(أكدت نقابة المهن الموسيقية أنها حازمة بشأن تطبيق قرار عدم الغناء علي الفلاشة (بلاي باك) وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي علي المسرح بحد أدني ثمانية عازفين وأول من طبق عليه هذا القرار المطرب أحمد سعد بمناسبة إحيائه حفل بالساحل الشمالي يوم الخميس 16 سبتمبر بطريقة البلاي باك وقد صاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع وكان الأداء بطريقة البلاي باك وتم تصوير الحفل وإرساله للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقين الذي تواصل مع مجلس الإدارة وأكد أنه لاتهاون ولا إستثناء في تطبيق قرارات النقابة وقرروا تغريم المطرب أحمد سعد مبلغ ٢٠٠٠٠ عشرين ألف جنيه فقط وإنذاره بعدم تكرار الغناء علي الفلاشة (بلاي باك)، وفي حال التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب وله كافة الصلاحيات طبقاً للقانون).

تابع البيان: (وأكد الفنان هاني شاكر أن هذا القرار عام ويطبق علي جميع من يخالف قرارات النقابة بلا تمييز وأن النقابة عازمة بكل حزم علي المضي في طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقي والغناء كما هي معنية بتشغيل الأعضاء وتطوير منظوماتها الخدمية لأعضائها).

كان نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، أصدر قراراً جديداً بمنع استعانة الفنانين بفلاشة في أي حفل غنائي، وذلك بدءً من يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر عام 2021.

جاء نص البيان كالتالي:

“بناءا على قرار النقيب العام هاني شاكر وأعضاء مجلس النقابة، تقرر منع تشغيل أي فنان أو فنانة على فلاشة منعا باتا وأن يكون مصاحبا لفرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، ويسرى القرار على جميع الديسكوهات والنايت كلوب والحفلات العامة في النوادي وقاعات الحفلات”.

وأشار البيان إلى أنه في حالة المخالفة سيصدر القرار بمنع التعامل مع المنشأة ويسحب الترخيص الخاص بالفنان المخالف لهذا القرار.

بهذا القرار سيصبح جميع الفنانين المصريين مجبورين على الغناء بطريقة ال Live، بدلاً من ال PlayBack.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار