نورهان يائسة بالمايوه وتعاني من هذا المرض
نورهان يائسة بالمايوه وتعاني من هذا المرض

انفصلت المغنية اللبنانية نورهان عن زوجها ومدير أعمال عدنان ديراني، واختارت طريقة غير عادية لاعلان الخبر، حيث أقامت حفلا حضره عدد من أصدقائها.

اقرأ: نورهان تحتفل بطلاقها على الطريقة الموريتانية

و ظهرت نورهان في بعض الصور وهي تحمل لوحة كتب عليها عبارة (طلقتو) وحملت صديقاتها لوحات كتب عليها (مش من مستواي)، (أنا وبس أنت مين أصلا)، و(بلا هم وبلا غم).

  • ما هو مرض نورهان 

الجميع لاحظ تغير شكل نورهان، بداية من لون شعرها الذي غيرته من الأشقر إلى الأسود كما انخفض وزنُها كثيرًا الامر الذي دفع عددا كبيرا من متابعيها الى القلق.

جسد نورهان النحيف يؤكد أنها تعاني من مرض الـ (Anorexia) وهو مرض خطير يدفع الفتيات خصوصاً إلى تجويع أنفسهن للحصول على جسد مثالي.

ومرض الأناروكسيا أو فقدان الشهية العصبي، يصفه المختصون بالمرض النفسي الخطير، ومن يصاب به هو من يريد المحافظة على وزنه من خلال التجويع الذاتي وتناول أقلَّ كميةٍ من الطعام. يعتقد بعض الناس أن للسَّيطرةِ على مقدار الطعام المتناول وعلى الوزن دورًا في التحكُّم ببعض مجالات الحياة الأخرى التي تصبح خارج السيطرة حيث يمكن أن تمنحهم صورةُ الجسم شعورًا بالثقة بالنفس.

ويمكن أن تدلَّ هذه الحالة على صراعٍ نفسيًّ وعلامة قلقٍ وإجهاد.

أما أسباب حدوث هذا المرض فتختلف من شخصٍ لآخر كالاستعداد الوراثي للإصابة به، إضافةً إلى العديد من العوامل الاجتماعية والثقافية والبيئية المحيطة، كما أنَّ اتباع نظامٍ غذائيٍّ صارمٍ والإفراط في ممارسة الرياضة يمكن أن يساهم بظهور مرض فقدان الشهية العصابي. معروف تاريخيًّا أنَّ هذا المرض قد سجَّل حالات أعلى لدى النساء، لكن تشير الدراسات السكانية حاليًا إلى تساوي نسب الإصابة عند المراهقين الذكور والإناث.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار