حلت الفنانة اللبنانية نور، ضيفةً على برنامج (صاحبة السعادة)، الذي تقدمه النجمة المصرية إسعاد_يونس، عبر قناة DMC، وتحدثت عن صعوبات أول سنة زواج بالنسبة لها.

إقرأ: نور اللبنانية منذ عشرين سنة ولم تتغيّر! – صور

نور متزوجة من السوري يوسف أنطاكي، وروت بصاحبة السعادة، الصعوبات التي واجهتها في أول عام زواج، والتي تمثلت في المنبه حيث كان زوجها يستيقظ في السادسة صباحا وهذا الأمر كان يزعجها كثيراً، خصوصاً إنها لا تحب الاستيقاظ مبكراً.

كما اكدت إنها واجهت أيضاً مشكلة أخرى معه، وهي استخدامه للمكيف بينما تشعر هي بالبرودة سريعاً، وآخر مشكلة واجهتها هي إن زوجها كان يتعطر في الصباح، وكانت تنزعج من قوة عطره.

نور كانت ذكرت من قبل تفاصيل قصّة الحب التي جمعتها بزوجها السوري يوسف أنطاكي، وقالت: (تعرفنا على بعضنا خلال جلسة جمعتنا بعدد من الأصدقاء المشتركين مارس 2008. في اللحظة الأولى التي وقعت فيها عيني على يوسف شعرت بارتياح، حتى أنني تمنت لو لم يكن متزوجاً، وبالفعل تأكدت خلال الجلسة أنه غير متزوجاً ولا توجد علاقة عاطفية بحياته).

تابعت: (الارتياح بيني وبين زوجي كان متبادلاً من البداية واستمر حتى وقعنا في غرام بعضنا، حتى أننا قررنا الزواج سريعاً، وبالفعل احتفلنا بخطوبتنا يوليو 2008، ودخلنا القفص الذهبي ديسمبر من نفس العام).

وهنا بعض النصائح للتغلب على مشاكل سنة أولى زواج:

*الاستماع لنصيحة الآخرين
على الزوجة والزوج، الاستماع لنصيحة الآخرين، مع أن أفضل طريقة لحل المشاكل الزوجية هو بقاؤها في إطار المنزل دون أن تخرج أسراره.

*التفاهم
على المرأة والرجل التحدث بوضوح مع بعضهما وحل المشكلة بالتفاهم والهدوء دون اللجوء إلى العصبية.

*الاعتذار
من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى عدم حل المشكلة هي الاعتذار، فكلا الزوجين يلجأ إلى التكبر وعدم الاعتذار، لكن يجب على الزوجين الاعتذار وقبول الاعتذار؛ حتى تنتهي المشكلة.

*الهدوء
على الزوجين أخذ فترة للراحة بعد حدوث المشكلة؛ حتى يستطيع كل منهما التفكير في المشكلة والتفكير في طرق حلها والابتعاد عن تفاقم المشكلة.

*الكلمات السيئة
عن حدوث المشكلة ولتفادي حلها على كلا الطرفين الابتعاد عن الكلمات التي تجرح الآخر واختيار الألفاظ، والتي يفضل أثرها داخل الطرفين.

*الابتعاد عن نقطة ضعف الزوجين
يجب على الزوجين عند التناقش في مشكلة معين، عدم تذكير كل منهما بمشاكل ونقطة ضعف الآخر؛ حتى لا تزيد المشكلة.
*الوقت
على الزوجة الابتعاد عن وقت غضب الزوج وعند رجوعه من العمل، واختيار الوقت المناسب لحل المشكلة، والتحدث في الوقت المناسب التي يصبح كلا الطرفين في حالة من الهدوء.

*الصراحة
يجب على الزوجين التحدث بكل صراحة عن ما يكمن داخل كل طرف.

* التكيف مع عيوب الطرف الآخر
على الزوجين معرفة عيوب كل طرف، معرفة كيفية التعامل معها.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار