ما زالت المواهب العربية تثبت نفسها في عالم السينما والترفيه يومًا بعد يوم، فبعد أن وصل الفيلم اللبناني (قضية رقم 23) للأوسكار لأول مرة بتاريخ السينما اللبنانية، وبعد أن أطلقت شركة نيتفلكس العالمية أول ستاند أب كوميدي عربي من إنتاجها مع الممثل الكوميدي عادل كرم بعنوان (عادل كرم: لايف من بيروت)، عادت الشركة الرائدة في مجال خدمة الترفيه عبر الإنترنت لتعلن عن مشروع عربي جديد من إنتاجها.

ستطلق نيتفلكس أول مسلسل أصلي باللغة العربية العام المقبل بعنوان (جن) يتألّف من ست حلقات وسيتم تصويره في الأردن مع نهاية العام 2018. أمّا أول مسلسل لنيتفلكس باللغة العربية سيكون من كتابة الأردني باسل غندور الذي سبق أن كتب فيلم (ذيب) الذي ترشح لجائزة الأوسكار، ومن إخراج ميرجان بو شعيا مخرج الفيلم اللبناني (فيلم كتير كبير) Very Big Shot.

مدينة البتراء الأردنية القديمة

المسلسل العربي (جن)، سيكون متوفرًا على نيتفلكس في كل أنحاء العالم في العام 2019، وهو عبارة عن مغامرة شبابية معاصرة وخيالية، تدور قصته حول مجموعة أصدقاء في سن المراهقة يظهر لهم جنيًا على شكل شاب من سنهم في مدينة البتراء الأردنية القديمة، حيث يضطرون لمواجهة قوة شريرة تهدد بتدمير العالم.

وفي هذ الصدد، تحدث المخرج اللبناني ميرجان بو شعيا، عن هذا المشروع مع نيتفلكس وقال: (إنها فرصة كبيرة لتصوير الشباب العربي بطريقة مميزة للغاية). وتابع: (أكثر ما دفعني لأشارك بهذا العمل هي المصداقية التي تسعى نيتقلكس للحفاظ عليها في هذا العمل).

كذلك، أبدى كاتب مسلسل (الجن) باسل غندور رأيه بهذا التعاون الجديد مع نيتفلكس وقال: (نحن متحمسون لهذا العمل للغاية. إن حكايات الجن شائعة في الشرق الأوسط، لذلك، سيكون من الممتع أن نجعل من هذه الحكايات مغامرة غامضة ومرحة يستمتع بها الجميع). وأضاف: (كما أنني أُعجبت بنشاطات نيتفلكس المتزايدة في هذه المنطقة إذ تشكّل نقطة تحول مهمة. بالإضافة إلى ذلك، نمتلك ثقافة غنية بالحكايات، لذلك، سنتمكن أخيرًا من الإستمتاع بالقصص العربية مع الجودة التي تقدمها نيتفلكس).

ومن جهته، صرّح نائب الرئيس للعروض الدولية الأصلية لدى Netflix، إيريك بارماك Erik Barmack أنه سعيد بالعمل مع مواهب متنوعة لطرح أول مسلسل عربي من إنتاج نيتفلكس الأصلية، وأضاف: (نحن متحمسون للغاية لعرض هذه القصة على جمهورنا في كل أنحاء العالم، والاحتفاء بالشباب والثقافة العربية). وأضاف: (متشوقون للإعلان عن المزيد من التفاصيل حول هذا العمل في وقت لاحق من هذا العام).

هل يفتح مسلسل (الجن) رغبة نيتفلكس بالعمل على المزيد من مسلسلات عربية أخرى من إنتاجاتها الأصلية؟

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار