بدأ الجيش اللبناني والمقاومة اللبنانية (حزب الله) منذ يوم الجمعة بتاريخ 21- تموز يوليو 2016 بعملية عسكرية نوعية من نوعها في عرسال – شمال لبناني للقضاء على التكفيريين هناك والذين يحلمون بالتسلّل إلى المناطق اللبنانية، بينما يقوم الجيش اللبناني الباسل بحماية حدود بلدة عرسال وينقض على كلّ ارهابي يحاول التسلل الى البلدة تقوم المقاومة بتطهير ثلثي مساحة جرود عرسال من ارهابيي النصرة، والسيطرة على كامل جرد الفليطة في القلمون الغربي.

منذ نهار الجمعة حتى اليوم الإثنين، لا يزال أبطال رجال المقاومة وأبطال الجيش اللبناني صامدين وتمكنوا من القضاء على 70% من الإرهابيين ولا شك أن هذه المعركة ستنتهي اليوم مساءاً أو غداً كأقصى حد بانتصار الجيش اللبناني والمقاومة يداً بيد.

الإعلامي اللبناني نيشان
الإعلامي اللبناني نيشان

لكن صفحة قوى 14 آذار اللبنانية أعلنت على التوتير معتبرة شهداء المقاومة اللبنانية في عرسال بأنهم قتلى ووصفت هذه الصفحة حزب الله بالميليشيا. الأمر الذي استدعى رد الإعلامي اللبناني نيشان الذي أكد أن قوى 14 آذار انتهت وأصبحت مفعولاً بها أي أن لا قرار لديها، وكتب قائلاً: (هل هذا عُقمٌ في اللغة أو عُقمٌ في القوى؟ قوى كانت فاعلة فأضحت مفعولًا بها. أسلوب خاسِئٌ في التّغريد)

نيشان من الإعلاميين القلائل جداً الذي دافعوا عن المقاومة اللبنانية التي تحمي شمال لبنان من الإرهابيين في حين خاف الآخرون من التعبير بحرية وتوجية تحية لأبطالنا في الجيش وفي المقاومة التي حررتنا من العدو الصهيوني..

نيشان الذي لا يسجل مواقف عادة لصالح هذا أو ذاك والذي لا يتبع خطاً سياسياً معيناً استنفر هذه المرة وقال كلمته وجبينه أبيض عالٍ.

جان معوض – بيروت

https://twitter.com/Neshan/status/888788273518317568

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار