ردت الفنانة المصرية نيللي_كريم، على الهجوم الذي تعرضت له من قبل مركز الفتوى التابع للأزهر الشريف؛ بسبب مسلسلها ”فاتن أمل حربي“ الذي يعرض في موسم رمضان الحالي.

خرجت نيللي عن صمتها، واكدت أنالهجوم بدأ منذ عرض الحلقة الأولى، قائلة: ”الهوجة قامت في الحلقة الأولى لما أنا رحت أخذ الفتوى، وسألت هل ربنا قال كده؟ هل ده كلام ربنا؟“.

وأضافت أنها ترفض الدخول في حوارات مع الصحفيين حول أمور دينية وسياسية مُعللة ذلك أن الموضوع ليس قصتها، وقالت: ”أنا اللي يخصني هو دوري وشغلي مع المخرج من الناحية الفنية، أما الناحية السياسية والقانونية، فهناك مراجعين للمسلسل، ولو حد عنده حاجة يناقشها مع الناس دول“.

شيرين: حسام سرطان وكنت عايزة أجمد بويضاتي من غير الأجنة بتوعه – فيديو

كما اوضحت أن الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أشرف على مراجعة المسلسل بحذافيره، وهناك بيان يؤكد مسؤوليته عن كل حرف في العمل.

وأكّدت الفنانة أن الانتقادات التي تطال العمل تأتي من رجال يقفون ضد المرأة وحقوقها المشروعة، وأن هجومهم على بطلة العمل ما هو إلا خوف من فتح بصيرة المرأة وإيضاح بعض الأمور التي عليها التعامل بها في زماننا.

أما بشأن مساسها بالدين، أكَّدت كريم أن البطلة ترفع قضية على القانون نفسه وليس على الدين، وكان سؤالها ”هل الدين حرَّم على النساء المطالبة بحقوقهن مع التقدم الذي تعيشه جمهورية مصر؟“.

كان مركز الفتوى التابع للأزهر الشريف نشر بيانًا يحذر فيه كل من يحاول تشويه صورة رجل الدين، مشيرًا إلى أن المسلسل فيه تشويه صورة رجل الدين، ويحوي تنمرا مُستنكرا، وتشويها مقصودا مرفوضا.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار