ردت الفنانة المصرية هالة_صدقي على طليقها سامح سامي، الذي نشر مقطع فيديو عبر بث مباشر على صفحته، وطلقها فيه على الهواء أمام المتابعين.

قالت هالة إن ما فعله يعتبر محاولة للشهرة، موضحة أنهم في الديانة المسيحية في مصر لا يوجد طلاق بهذا الشكل، وإذا كان يريد الطلاق لابد أن يطلقها في أمريكا وهو الحل الوحيد لهما.

اقرأ: هالة صدقي ترد بعدما طلقها زوجها على الهواء

كما أطلت ببث مباشر مع المذيعة المصرية المتألقة بوسي شلبي ونفت كلام طليقها وسخرت من قراره، وفي الوقت نفسه تمنّت أن تنفصل عنه بشكل رسمي وعن قريب.

أما لمَ أميركا، لأن زواجهما حدث هناك وكل منهما لديه الجنسية الأميركية، غير أن الطلاق عند المسيحيين يختلف كليًا عن الطلاق الاسلامي الذي يقبل بكلمة “طالق” كطلاق رسمي.

اقرأ: زوج هالة صدقي يطلقها على الهواء

الطلاق عند الأقباط

كانت الكنيسة تعتمد لائحة تسمى بلائحة عام 1938 وفيها سبعة أسباب للطلاق، التعدى بالضرب واستحالة العشرة، إساءة السلوك والانغماس فى الرذيلة، واستحكام النفور، وترهبن أحد الزوجين، والغيبة، وتغيير الدين، والسجن والمرض المعدى والجنون، ثم جاءت لائحة 2008 وقصرت الوضع على الزنا وتغيير الدين فقط.

اقرأ: هالة صدقي: يضايقني إهانة رامز لضيوفه

منذ عام 2008 وحتى اليوم، تعقدت تلك القضية، حين أقر البابا شنودة الثالث تعديلات على لائحة الأحوال الشخصية للكنيسة تمنع طلاق الأقباط نهائيا إلا فى حالتين، هى ثبوت ارتكاب الزوج أو الزوجة فعل الزنا وهو الأمر الذى يصعب إثباته ويصم الأسرة، أما الحالة الثانية فهى تغيير الدين أو الملة، الأمر الذى تسبب فى أن تتضرر آلاف الأسر العالقة فى زيجات فاشلة.

Copy URL to clipboard
منذ 4 سنوات





منذ 4 سنوات


منذ 4 سنوات

منذ 4 سنوات









منذ 4 سنوات





منذ 4 سنوات




شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار