هاني البلازي: عباس النوري وبلاهته
هاني البلازي: عباس النوري وبلاهته

تعرض الممثل السوري عباس النوري لهجوم كبير بسبب تصريحاته، حيث وصف القائد التاريخي التركي صلاح الدين الأيوبي وإنجازاته القتالية بـ (الكذبة).

اقرأ: عباس النوري وكامل تفاصيل حديثه هنا ويهاجم باب الحارة

خلال حوار لعباس النوري مع باسل محرز انتقد وجود تمثال كبير لصلاح الدين الأيوبي وسط دمشق، وقال إن صلاح الدين كذبة والمشاع انه حرر القدس، لكنه لم يحررها بل دخلها بموجب صلح وبشروط صليبية بحتة.

عباس النوري قال إن أجزاء كثيرة من التاريخ العربي بحاجة لمراجعة لما تحتويه من مغالطات معتبراً أن شخصية (صلاح الدين الأيوبي) كذبة كبيرة فهو حسب قوله صالح على القدس بشروط صليبية وأعاد اليهود إليها، وأن هناك من الكتّاب من استباح التاريخ حتى عندما كتب عن مدينة عريقة كدمشق التي تجاوزت الثقافة لتصبح صانعة لها وأن السوريون مجبرون على أن يكونوا مثقفين ومتنوعين تبعاً لحتمية التركيبة الحضارية والإنسانية لبلادهم والتي تتجاوز المفاهيم الحزبية الضيقة بمراحل.

وأن صلاح الدين هو من سمح لليهود بالعيش في القدس بعدما طردوا في عهد الخليفة عمر با الخطاب.

تصريحات عباس النوري لم تمر مرور الكرام، ومن بين الذين هاجموه الدكتور هاني الملازي الذي كتب: (لم استغرب بلاهة عباس النوري ونفيه بطولة القائد التاريخي صلاح الدين الأيوبي وإهانته. ففي أوراق مكتبته الأسدية قرأ فقط أن حافظ الأسد “ربه” الوحيد وصانع كل شيء في المنطقة، وفاتح القدس وقائد معركة حطين وربما حتى غزوة أحد).

View this post on Instagram

#‏⁧‫عباس_النوري‬⁩ يٌهاجم صلاح الدين الأيوبي : صلاح الدين كذبة كبيرة ‏لم يدخل للقدس بالحرب بل قام بدخولها بموجب صلح وبشروط ⁧‫#صليبية‬⁩ مجحفة قام بإعادة اليهود إلى فلسطين مجدداً بعد أن أخرجهم منها عمر بن الخطاب !!، @wiglogic . . . . . . . . .. ويق لوجيك @wiglogic أقوى براند للاكستنشن والبواريك بواريكهم تخوووووووف من كثر ماتبين طبيعية?? يوصلون لجميع انحاء العالم ?✈ للطلب والاستفسار ???? @wiglogic @wiglogic @wiglogic @wiglogic

A post shared by حساب شي ماشفتوه (@q8.shi) on

سليمان برناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار