احتفلت ابنة النجمة المصرية القديرة الراحلة رجاء_الجداوي أميرة مختار أبيها بمناسبة عيد ميلاد أبيها الراحل الكابتن المصري حسن مختار، الذي توفى قبل سنوات أربعة من حبيبة عمره رجاء.

إقرأ: رجاء الجداوي هل تقرأ ما أكتبه لها الآن؟

نشرت أميرة عدة صور نادرة جمعت والديْها، عبر الحساب الرسمي للكبيرة رجاء والذي لا يزال مستمرًا ولم تغلقه ابنتها بعد رحيلها.

كتبت: (كل سنة وانت في قلب كل الي بيحبوك).

تابعت: (ويا رب تكونوا مع بعض ربنا يرحمكم ويغفر لكم).

الصور حصدت تفاعلًا كبيرًا عبر (السوشيال ميديا)، وكلّ صور رجاء تحصد تداولًا عاليًا حتّى بعد رحيلها، ما يشي بحجم محبة المصريين والعرب لها.

من حسن مختار؟

حسن مختار وُلد عام ١٩٤٤، لاعب كرة قدم مصري بمركز حارس المرمى. بدأ مسيرته الكروية في نادي القناة عام 1962، وساهم معهم بالصعود إلى الدوري المصري الممتاز عام 1967، لينتقل بعدها إلى نادي الاتحاد الليبي عام 1967 بسبب النكسة التي حلت على جمهورية مصر العربية بعد الحرب العربية الإسرائيلية.

عاد حسن إلى الدوري المصري من بوابة ناديه الأم الاسماعيلي، ورافق الدراويش وساهم بحماية الشباك طيلة 6 سنوات وحقق معهم العديد من البطولات أبرزها كأس الكؤوس الأفريقية عام 1969 وكانت أول بطولة في تاريخ الأندية المصرية على مستوى القارة.

شارك مع المنتخب المصري بتلك الفترة، لينتقل بعدها إلى المنتخب القطري في صفقة كروية، بعدما اتفق مع الاتحاد القطري لكرة القدم، أن يلعب مع المنتخب القطري مقابل الجنسية القطرية المزدوجة، ولأن بطولة الخليج العربي لم تَكُن ضمن أرشيف الفيفا، فمسألة لعب حسن مختار لم تكُن صعبة.

استطاع حسن تحقيق الميدالية البرونزية في البطولة، ومنذ ذلك الحين أصبح اللاعب الوحيد الذي يمثل منتخبين عربيين في مسيرته الدولية، ليعود مرة أخرى إلى مصر ويلعن اعتزاله اللعب نهائياً.

توفي في يوم السبت الموافق 5 مارس 2016 عن 70 عامًا.

رجاء كانت تحبه كثيرًا وظلّت تذكره طوال الوقت بعد وفاته.

علّهما كما تمنّت ابنتهما، يلتقيان الآن في الجنة.

رجاء الجداوي
زوج رجاء الجداوي حسن مختار
رجاء الجداوي
رجاء الجداوي وزوجها بصورة نادرة
رجاء الجداوي
رجاء الجداوي وزوجها
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار