تفشّى فيروس_كورونا في لبنان بشكل مخيف للغاية ووصل عدد الإصابات إلى حوالي النصف مليون بين شعب لا يتجاوز عدده الثلاثة ملايين ونصف وأعلنوا الرقم التالي: 444,865 في بلدٍ لا تتخطى مساحته الـ10452 كلم مربع.

ومع وصول الشحنة الأولى من لقاح “فايزر” إلى لبنان دعت الدولة اللبنانية الممثل اللبناني القدير صلاح تيزاني ليكون أول من يحصل على اللقاح في لبنان.

اقرأ: فيروز بأحدث ظهور ومذكراتها؟ – صورة

لكن هل سأل أحدهم عن السيدة والأسطورة اللبنانية العربية فيروز؟

هل تلقت اللقاح أم الدولة تجاهلتها كالعادة لأننا في مزرعة القطيع أو لأن فيروز أكبر منهم وبحجم وطن؟

وحده الممثل اللبناني باسم_مغنية سأل عن فيروز وما إذا كانت أخذت اللقاح أم لا خصوصًا أننا لا نعرف شيئًا عنها إلا من خلال صفحة ابنتها ريما الرحباني على الفايسبوك لكنها هجرتها منذ بداية العام 2021، تحديدًا في 27 يناير – كانون الثاني أي قبل وصول اللقاح إلى بيروت.

اقرأ: حكاية أغنية “كيفك انت” لفيروز وزياد وما علاقة دلال – فيديو

فيروز جمعت بصوتها كل لبنان لأنها لم تتحيّز يومًا إلى هذه الجهة ضد أخرى، واستطاعت مع الأخوين الرحباني أن تجمع الشرقية والغربية في عز الحرب اللبنانية”

رفضت مغادرة بلدها يومًا وفي عز الحرب الأهلية وحتى يومنا هذا، ولا تعيش في دولة عربية برفاهية تامة كما تعيش جوليا متنقلة بين دور الأزياء العالمية.

اقرأ: ابنة فيروز تشن هجومًا ساحقًا على أبناء عمها وعلى مايا دياب وميشال المر

ورغم كل ما قدّمته فيروز إلى لبنان واللبنانيين من عطاءات وأغانٍ وتاريخٍ وأرشيف إلا أن أحدًا لا يسأل عنها ولا يطمئن عن أحوالها وعن صحّتها حتى الدولة اللبنانية الفاشلة التي كان عليها أن تعطيها اللقاح لها في البداية أو مع سليم تيزاني لم تتصل بها ولا بإبنتها وإلا لكانت أعلنت ريما بنفسها.

اقرأ: فيروز لماذا لن تهاجر لبنان؟ – فيديو

عذرًا فيروز لأن حكّام لبنان لا يهمّهم العمالقة ولا حتى وطنهم وباعوه بالرخيص وأصبح ضميرهم غائبًا كوجودهم.

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار