يبدو أن الفنانة اللبنانية هيفاء_وهبي، تواجه ورطة جديدة بفيملها السينمائي الجديد (رمسيس باريس)، حيث وجهت لجنة الشكاوي في غرفة صناعة السينما، انداراً لصناع العمل بضرورة سداد مبلغ ١٠٠ ألف دولار بالإضافة إلى ٥٪؜ من أرباح الفيلم بعد طرحه.

اقرأ: المحكمة ترفض دعوى وزيري لإثبات زواجه من هيفا وهبي!

أصدرت لجنة الشكاوي بغرفة صناعة السينما قراراً ألزمت فيه شركة Aka للإنتاج السينمائي “ريمون رمسيس وأحمد خالد موسى وإيمان عبدالرحمن” بسداد مبلغ 100 الف دولار بالاضافة الى 5% من أرباح فيلم “رمسيس باريس” بطولة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، لصالح المنتج سامي عدنان افيوني، وذلك بناءا على الشكوى المقدمة منه.

وأرسلت لجنة الشكاوي برئاسة جمال علي هذا القرار لصناع فيلم “رمسيس باريس” وجاء كالتالي: “نحيطكم علما بأن لجنة الشكاوي بالغرفة بجلستها المعقدة بتاريخ 8 فبراير 2023 قررت بعد الإطلاع على الشكوى وما قدم بها من مستندات وأقوال طرفي الشكوى تبين أنها تتعلق بفيلم رمسيس باريس، وأن الشركة المشكو في حقها لم تنكر العقد الخاص بفيلم رمسيس باريس وما ورد ببنوده، وعليه قررت اللجنة التزام الشركة المشكو في حقها برد مبلغ 100 الف دولار الشاكي بالاضافة الى 5% من الأرباح وفقا المتفق عليه بهذا العقد عن هذا الفيلم، وذلك خلال فترة أقصاها 7 مارس 2023 “.

وكان المستشار ياسر قنطوش محامي المنتج سامي عدنان افيوني قد تقدم في وقت سابق بشكوى للجهات الرسمية ومنها غرفة صناعة السينما طالب فيها برد مستحقات موكله لدى المنتج ريمون رمسيس والمخرج أحمد خالد موسى والسيدة ايمان عبدالرحمن بصفتهم أصحاب شركة aka للإنتاج السينمائي.

اقرأ: هيفا وهبي تتهم حبيبها محمد وزيري بسرقة 3 مليون دولار

فيلم “رمسيس باريس” بطولة هيفاء وهبي، محمد سلام، حمدي الميرغني، مصطفى خاطر، محمد أسامة (أوس أوس)، ومحمد ثروت، محمود حافظ، وتأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسى، ومن المقرر عرضه في عيد الفطر المبارك، وفي حال عدم سداد مستحقات المنتج سامي عدنان افيوني التي قررتها غرفة صناعة السينما، لن تقوم الغرفة بإصدار تصريح بعرض الفيلم.

يأتي هذا، بعدما طُرح في شهر سبتمبر/أيلول، فيلم (أشباح أوروبا) الذي تقوم ببطولته هيفاء_وهبي، في السينمات، وذلك بعد فترة من التأجيلات والأزمات التي أخرت موعد عرضه، رغم انتهاء تصويره في أواخر 2019.

وبعد فشله في تحقيق الإيرادات المطلوبة، رُفع الفيلم من السينمات بعدما حقق 780 جنيه في آخر يوم له، ليصل إجمالي إيراداته لـ 2 مليون و710 ألف جنيه بعد أكثر من 70 يوم عرض، كما أعلنت منصة شاهد Vip عن عرض فيلم أشباح أوروبا من خلالها.

وتدور أحداث العمل في إطار أكشن كوميدي، حول هيفاء وهبي التي تجسد خلاله شخصيتين مختلفتين لكنهما توأم، الأولى تُطارد من جانب إحدى العصابات في أوروبا، وتدخل في العديد من المشكلات، أما الثانية فهى شخصية مسالمة تقيم في مصر ولا دخل لها بما يحدث مع شقيقتها، وخلال الأحداث تكتشف العصابة التى تطاردها أن لها توأم، وهو ما تستغله الشخصية الأولى في التلاعب مع العصابة التى تطاردها.

فيلم (أشباح أوروبا)، من بطولة هيفاء وهبي، مصطفى خاطر، أحمد الفيشاوي، باسم سمرة، بيومي فؤاد، أروى جودة، وعباس أبو الحسن، والعمل من تأليف كريم فاروق، سيناريو وحوار أمين جمال، محمد أبو السعود، شريف يسري، إنتاج محمد الوزيري، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي.

مر الفيلم بالكثير من الأزمات التي وقعت بين النجمة هيفاء_وهبي، بطلة العمل وبين مدير أعمالها السابق ومنتج الفيلم محمد الوزيري.

هيفاء اتهمت حينها الوزيري بإنها بأنها لم تحصل على مستحقاتها المالية، ليصل الأمر إلى المحاكم بينهما، ويتم سجنه في نهاية الأمر.

وحتى ذلك الحين لم تحصل هيفاء وهبي، على باقي مستحقات الفيلم من الوزيري الذي يقضي حالياً مدة حبسه.

وكان من المقرر أن يطرح الفيلم ضمن منافسة أفلام رأس السنة لعام 2020، وتم تأجيل طرحها وقتها لأجل غير مسمى، فظن البعض أن السبب بداية نشوب الخلاف أو بداية تفشي فيروس كورونا المستجد.

انتشرت أنباء عن دخول فيلم “أشباح أوروبا”، ضمن سباق الأفلام التي عرضت في عيد الفطر المبارك، وبالفعل تم عرضه في عدد من الدول العربية، ولكن لم يعرض في مصر بسبب رفض هيفاء وهبي، نظرًا لتتطور الأزمة بينهما، وامتنع حينها أبطال العمل عن نشر البوسترات الدعائية للفيلم.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار