يتابع النجم اللبناني وائل_كفوري أوضاع بلده لبنان بدقة، وكعادته لا يتواجد كثيرًا على السوشيال ميديا، ويغرّد من فترة لأخرى ليعلّق على حادثة معينة أو ليطلق موقفٍ يناصر أهل بلده كل هذه الطبقة السياسية.

يواجه لبنان حاليًا إنتشار فيروس_كورونا بشكل مخيف حيث ارتفعت أعداد الإصابات في الأشهر الماضية بشكل جنوني خصوصًا بعدما سمحت الدولة اللبنانية بفتح البلاد خلال فترة الأعياد وإحياء الحفلات.

اقرأ: وائل كفوري يرفض الإحتفال بعيده

وفي ظل الوضع الإقتصادي الصعب وارتفاع عدد الإصابات بعد الأعياد، أقفل البلد نهائيًا وبشكل كاملٍ مع حظر الجول وفرض عقوبات ومحاضر سير ضد المخالفين.

لبنان لم يحكم نفسه بنفسه يومًا بل عادة يكون مرهونًا للخارج، إشتاق وائل لوطنه السيد الحر والمستقل، ونحن اشتقنا لوطنٍ يضم أبناءه تحت جناجيْه ضد من يستخدمون لبناننا لغايات سياسية تخدم بلادهم لا وطننا.

اقرأ: معجزة حدثت مع أمل حجازي ونضال الأحمدية – فيديو

كتب وائل بقهر كما أغلبية الشعب اللبناني، وقال: “ملّينا نشوفك مرهون، وعا تلج الغرب مبَوْرد، مستحلي شي حل يكون لبناني مش مستورد”

ولم ينسَ وائل الشعب اللبناني الذي يعاني من فقر كبير، وقال بصرخة صامتة: “لبنان دولتنا ب عكسو سايقة.. والشعب موجوع ومعو مش رايقة.. نُصو بعناية الهية مٍحتمي.. ونصو التاني بالعاية الفايقة”

اقرأ: ‏⁧‫وائل كفوري‬⁩ لأول مرة: انا معكم وأحيي الثوار – فيديو

وعبّر عن تعبه من إنتشار فيروس_كورونا بشكل مخيف، وكيف استطاع هذا الفيروس تغيير كل العادات والتقاليد وفرض التباعد الإجتماعي، وكتب: “تعبت وما عدت ولا شوي أوثق بل منّي بيقرب.. حتة لو عم بشرب مي بغسلها وبرجع بشرب”

وائل أكثر من يعبّر عن الأوضاع المخيفة في لبنان بشكل مثقفٍ وواعي، ويضع دائمًا أصبعه على الجرح دون أن يجرّح بأحد ويمرر رسالته بطريقة محترمة جدًا.

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار