أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن بعثة الحج الطبية مستعدة لاستقبال آخر دفعات الحجاج التي غادرت اليوم ضمن البعثة الرسمية لدولة الإمارات، حيث تم تجهيز 5 عيادات في مكة والمدينة ومزدلفة وعرفات ومنى وغرف علاج متنقلة تصل إلى الحجّاج في أماكن إقامتهم. وستتابع فور وصولهم عقد ندوات تثقيف صحي للحجاج عن الأمراض التي يمكن أن تنتقل وكيفية الوقاية منها، في إطار استراتيجية الوزارة تقديم الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض.

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تتأكد من كفاءة الخدمات الصحية المقدمة لحجاج الدولة عبر جولات تفقدية
وزارة الصحة ووقاية المجتمع تتأكد من كفاءة الخدمات الصحية المقدمة لحجاج الدولة عبر جولات تفقدية

أشار سعادة الدكتور سالم الدرمكي مستشار معالي الوزير إلى أن الوزارة تولي عناية خاصة لرعاية وخدمة حجاج بيت الله الحرام وخصوصاً المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن والسيدات الحوامل من خلال تقديم فحوصات مجانية مثل الضغط والسكري وأكد على حرص ومتابعة معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع لمواكبة عمل البعثة الطبية للاطمئنان على صحة الحجاج والتأكد من حصولهم على أفضل خدمات الرعاية الصحية، بالاستفادة من الموارد والإمكانيات التي توفرها قيادتنا الرشيدة بغرض توفير الرعاية الصحية لحجاج الدولة لتكون بعثة الامارات للحج من أفضل البعثات وأشار إلى أن التحضيرات بدأت من أول العام بهدف تطوير الخدمات الطبية للحجاج باستمرار بما يرقى لأعلى معايير التميز والجودة.

أوضح الدكتور عبد الكريم الزرعوني رئيس البعثة الطبية أن البعثة الطبية تقوم بجولات تفقدية على أماكن إقامة الحجاج للوقوف على جودة الخدمات الصحية المقدمة لهم والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع العيادات والصيدليات ووأكد عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية بين حجاج بعثة الإمارات حتى اليوم بدون تسجيل حالات وفاة حتى الآن. وطمأن ذويهم على حالتهم الصحية.

لفت بدر النجار مقرر بعثة لجنة الحج إلى قيام اللجنة المشكلة من لجنة بعثة الحج بتوديع الحجاج من مطارات الدولة في أبوظبي ودبي والشارقة حيث غادرت آخر الحملات التي ضمت 450 حاجاً من مطار دبي وتم توزيع الهدايا العينية وتقديم الفحوص الروتينية.

تحرص الوزارة على إرسال رسائل توعوية للحجاج وتقديم إرشادات طبية قبل مدة كافية وكيفية تجنب الأمراض المعدية وضربات الشمس والإجهاد الحراري، في ظل الارتفاع في درجات الحرارة. ولفت إلى قيام الوزارة مع هيئة الصحة في أبوظبي ودبي بتقديم المشورة الوقائية والنصائح الصحية للحجاج، وتوفير التطعيمات الأساسية والاختيارية اللازمة مثل السحايا والانفلونزا الموسمية والمكورات الرئوية لضمان سلامة الحجاج وعدم تعرضهم لأية مشكلات صحية. فضلاً عن الإعلان عن إنشاء غرفة عمليات للطوارئ ضمن البعثة تعمل على مدار الساعة، وإعداد فرق طبية مجهزة بمعدات متكاملة لخدمة الحجاج، وتخصيص طبيب لكل 100 حاج ضمن البعثة الرسمية للدولة.

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار