أعلن وزير الإعلام اللبناني (ملحم رياشي) الأحد الماضي أنه وضع خطة دعم لمساعدة المؤسسات الإعلامية للتغلب على المعضلات المالية وقال”

(حالة وسائل الإعلام ترتبط اليوم بالظروف الإقتصادية.. وهناك خطة لتحسين ظروفهم، وقال في راديو VDL 100.3: أنه كان بصدد التشاور مع الصحفيين المخضرمين من أجل التوصل إلى حل لمساعدة وسائل الإعلام للتغلب على الأزمات المالية.

وسيلتقي الوزير وفداً من الصحفيين الذين تم فصلهم بشكل تعسفي من صحيفة يومية النهار اللبنانية دون أن يحصلوا على حقوقهم التي ينص عليها القانون اللبناني المختص بهذاالشأن وهو الحصول على مكافأة نهاية الخدمة.

عدة وسائل إعلامية بارزة، وخاصة الصحافة المطبوعة، كانت كشفت مؤخراً عن تخفيض عدد الموظفين لديها ومنهم من لجأ إلى الإغلاق مثل جريدة السفير اليومية، التي تصدر منذ عام 1974، أعلنت يوم 10 ديسمبر عن الإغلاق النهائي لعملها في نهاية 2016 وهذا ما حدث حيث توقفت الصحيفة عن الصدور.

وزير الاعلام اللبناني ملحم الرياشي
وزير الاعلام اللبناني ملحم الرياشي

وقال الوزير رياشي أيضا أنه سيطلب من الحكومة تحويل وزارة الإعلام إلى وزارة حوار. ولم يوضح ماذا قصد بوزارة حوار!

وكان الرياشي ردد تصريحات سابقة حول صياغة قانون أخلاقيات وسائل الإعلام. بل واجتهد كي يؤسس نقابة لصالح صحافيي التلفزيون والاذاعة الذين لا يُسمح لهم بالإنتساب إلى أي من نقابتي (المحررين والصحافة) لكن جهة حزبية عرقلت مساعيه.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار